» بلدية القطيف تصدر أكثر من 56 ألف معاملة إلكترونية خلال 10 أشهر  » بدء استقبال العاملات المنزليات بالمطار.. منتصف يوليو  » «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجين لحناء الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا  » ثلج بالعصير!  » 61 % من سكان المملكة بلا تأمين طبي  » مكاتب الاستقدام: لم نتلق إشعارا بتغييرات «مساند» ولا صحة للإغلاق  » الحصيني يتوقع موجة حارة ثالثة ويحدد بدايتها ومدتها  » مطالبات بتطبيق عقوبة «التشهير» على المطاعم المخالفة  » "هدف" يتحمل حصة من أجور السعوديين بالقطاع الخاص  » إطلالة على دعاء الندبة  
 

  

صحيفة الوطن - 11/01/2019م - 9:25 ص | مرات القراءة: 263


في الوقت الذي نفت فيه أمانة محافظة جدة في بيان لها ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بأن كميات كبيرة من حشرة الجنادب والسوداء
 أو ما يعرف باسم «صرصور الليل» قد انتقلت إلى محافظة جدة وتحديداً ساحلها الجنوبي، مؤكدة أن فرقها الميدانية لم ترصد حالات انتشار غير طبيعية لتلك الجنادب أو الحشرات. في حين كشفت مصادر في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لـ«الوطن» وجود خطة عمل لمكافحة الحشرات خاصة يوم الجمعة منها وجود جهاز جديد لمنع وجودها داخل الحرم.
 
خطة تشغيلية
أكد وكيل الأمين للخدمات المهندس ناصر المتعب أن أعمال مكافحة الحشرات تتم حسب الخطة التشغيلية، مبينا أنه تم تنبيه مقاول المكافحة الحشرية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتكثيف أعمال الرش.
عامل
أشار المالكي إلى أن هناك 50 طرمبة رش يدوي «مبيد»، و3 مكائن طرمبة دخان، و 2 مضخة «باور إسبريه»، و600 عامل مقسمين 200 عامل لكل وردية مع زيادة عدد الغسيل 4 مرات ليصبح المجموع 8 غسلات في اليوم، إضافة إلى وجود 3 أجهزة متحركة بطول 7 أمتار لستارة الكعبة المشرفة، جميعها يتم استخدامها خلال هذه الفترة للقضاء على جميع الحشرات.
 
تطهير السجاد
أوضح الوكيل الميداني لإدارة وتطهير سجاد الحرم المكي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فهد المالكي لـ«الوطن» وجود جهاز جديد سيتم استخدامه لمنع وجود الحشرات خلال أداء صلاة الجمعة، مؤكدا أن الجهاز يسمى «سيزر موب» يعمل على اصطياد الحشرات كاملة في موقع معين ومن ثم يتم رشها بالمبيد للقضاء على هذه الحشرة.
وأضاف المالكي أن عدد هذه الأجهزة يصل لـ100 جهاز يتم العمل بها على 3 ورديات من قبل عمال النظافة للقضاء على جميع الحشرات خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه في يوم الجمعة هناك خطة خاصة لتطهير وتنظيف المسجد الحرام وذلك بغسله عند السابعة والنصف صباحاً وذلك بغسل الساحات الخارجية والداخلية وصحن المطاف ومن ثم يتم فرش السجاد وترتيبه، إضافة إلى تجهيز مصلى الإمام والمنبر، مع تعطير وتنظيف قبل الصلاة وبعدها لجميع المداخل والمشايات المؤدية لصحن المطاف.
 
مكافحة الحشرات في الحرم المكي
100
جهاز
50
طرمبة رش يدوي
3
ورديات
3
مكائن طرمبة دخان
2
مضخة «بار إسبريه»
600
عامل
 
8
غسلات في اليوم
 
3
أجهزة متحركة بطول 7 أمتار لستارة الكعبة المشرفة


التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات