» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

صحيفة الحياة - 09/01/2019م - 1:51 ص | مرات القراءة: 349


كشفت وزارة الصحة أنها أطلقت خدمة الاجازات المرضية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، من خلال نظام إلكتروني

يوحد نماذج الإجازات في جميع المنشآت الصحية في المملكة، مبينة أنه تم تسجيل 200 ألف إجازة الى جهات عدة.

وأوضح الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي في الوزارة عبدالعزيز عبدالباقي، أن هناك ثمانية ملايين موعد إلكتروني في النصف الثاني من عام 2018، و260 ألف استشارة طبية.

وعرضت الوزارة تجربتها باعتبارها أول وزارة تحصل على «جائزة الملك عبدالعزيز للجودة» ضمن تجربة الاداء الحكومي المميز. وتناول عبدالباقي كذلك تجربتهم في مركز تجربة المريض، وتعزيز حقوقه، وقياس رضاه، وبطاقة أولوية وإحسان، وبرنامج 937.

وأبان أن الوزارة اطلقت برنامج «أداء الصحة» الذي يستهدف رفع مستويات الكفاءة والانتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية، إذ نجحت في خفض مدد الانتظار من 59 يوماً الى 24.7 يوم، عبر 150 مؤشراً، وتحسين أداء أقسام الطوارئ حوالى 59 في المئة، وخفض متوسط أيام التنويم في العناية المركزة من 6.7 يوم الى 5.6 يوم، وهذا يساوي 16 في المئة أسرة اضافية.

ولفت الى ان الوزارة تعمل على قياس رضا المرضى في 20 مديرية صحية ومئتي مستشفى وألفي مركز رعاية صحية، ووجد ان معدل الرضا العام في الربع الثالث من العام الماضي 69.7 في المئة، وفي الربع الثاني من العام الماضي 69.2 في المئة، وفي الربع الأول 65.8 في المئة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات