» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 07/01/2019م - 8:20 ص | مرات القراءة: 367


تستعد إدارة أمن المطارات السعودية لإطلاق جهاز جديد يتيح الكشف عن أحذية المسافرين في 30 ثانية، دون الحاجة

 لخلعها، وإعطاء إشارة في حال أي خطر يواجه تأمين سلامة الطائرة.

وينتظر خلال الأيام القادمة، بدء عمل الجهاز، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في ركن أمن المطارات بجناح رئاسة أمن الدولة في مهرجان الجنادرية 32، وحاز على إعجاب زوار المهرجان، مؤكدين أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستتيح راحة وخصوصية أكثر للمسافرين.

وتقرر أن يتم تعميم هذا الجهاز المتطور على جميع مطارات المملكة، بعد أخذ الإجراءات الفنية اللازمة.

وفي جناحه المشارك في فعاليات رالي حائل مؤخرًا، عرض قسم أمن المطارات للزوار أيضًا نماذج لأحذية وحقائب ومستلزمات يتم تشريكها ومحاولة التهريب عبرها، علاوة على أجهزة تفتيش عديدة.

كما أعلن القسم عن جهاز لكشف السوائل، يمكنه معرفة تركيبة أي سوائل مشتبه بها، في ثوانٍ معدودة بضغطة زر، وحقيبة مغلفة توضع على الصدر تحوي صاعقًا ومادة متفجرة نوع C4 شديدة الانفجار تصنع في المنشآت العسكرية وهي ذات قدرة واسعة على تدمير الدروع.

وحسب خبراء عسكريين تزن العبوة كيلوغرامين من المادة المفجرة تعادل قوة 10 كيلوات من مادة «تي.إن.تي» شديدة الانفجار، وهي مفجر سهل التشكيل لا ينفجر بالاشتعال، إذ يحتاج إلى مفجر مباشر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات