» حفلات التخرج في المدارس.. إرهاق الأُسر وإضاعة الوقت..!  » وفاة الرضيعة السعودية الباكية في الجو.. وممرضة أسترالية تكشف التفاصيل  » بين الموهبة وبرميل النفط  » مستشار قانوني يوضح عقوبة نشر مقاطع مختلقة عبر وسائل التواصل  » 110 سعوديين يغادرون سريلانكا والملاحان قتلا أثناء الإفطار  » «قطاع القطيف» يقود المنطقة الشرقية لصدارة مقياس «إبداع»  » رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 07/01/2019م - 4:20 م | مرات القراءة: 431


تستعد إدارة أمن المطارات السعودية لإطلاق جهاز جديد يتيح الكشف عن أحذية المسافرين في 30 ثانية، دون الحاجة

 لخلعها، وإعطاء إشارة في حال أي خطر يواجه تأمين سلامة الطائرة.

وينتظر خلال الأيام القادمة، بدء عمل الجهاز، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في ركن أمن المطارات بجناح رئاسة أمن الدولة في مهرجان الجنادرية 32، وحاز على إعجاب زوار المهرجان، مؤكدين أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستتيح راحة وخصوصية أكثر للمسافرين.

وتقرر أن يتم تعميم هذا الجهاز المتطور على جميع مطارات المملكة، بعد أخذ الإجراءات الفنية اللازمة.

وفي جناحه المشارك في فعاليات رالي حائل مؤخرًا، عرض قسم أمن المطارات للزوار أيضًا نماذج لأحذية وحقائب ومستلزمات يتم تشريكها ومحاولة التهريب عبرها، علاوة على أجهزة تفتيش عديدة.

كما أعلن القسم عن جهاز لكشف السوائل، يمكنه معرفة تركيبة أي سوائل مشتبه بها، في ثوانٍ معدودة بضغطة زر، وحقيبة مغلفة توضع على الصدر تحوي صاعقًا ومادة متفجرة نوع C4 شديدة الانفجار تصنع في المنشآت العسكرية وهي ذات قدرة واسعة على تدمير الدروع.

وحسب خبراء عسكريين تزن العبوة كيلوغرامين من المادة المفجرة تعادل قوة 10 كيلوات من مادة «تي.إن.تي» شديدة الانفجار، وهي مفجر سهل التشكيل لا ينفجر بالاشتعال، إذ يحتاج إلى مفجر مباشر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات