» إنجاز 85% من مشروع «قُربَى» لشراء وتحسين مساكن الأيتام  » مهندسات سعوديات : 1600 مؤسسة توظف الأجانب وتتجاهلنا  » ثقافة الصراخ  » وردني سؤال هام ما الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي؟  » هل تشكل العلاقات الافتراضية خطراً على الأبناء؟  » سعوديون يرفضون عروضا وظيفية لا تقدم إجازة  » 4 ضوابط لرفع حظر السفر عن الممارسين الصحيين  » الشرقية: إغلاق مركز حضانة يدرس منهجا غير مرخص  » «التعليم» تكشف حقيقة خطاب صرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات  » قلة المراجعين تدمج مراكز رعاية صحية أولية  
 

  

صحيفة عكاظ - 06/01/2019م - 4:36 م | مرات القراءة: 558


مع بداية الأسبوع الثاني في 2019، ينتظر أن يشهد سكان كوكب الأرض أول كسوف شمسي في العام الجديد في تمام الساعة 2.30

فجر غد (الأحد) بتوقيت المملكة، يصل ذروته في 4.30 فجرا، في ظاهرة فلكية تخطف أنظار المعلقة أبصارهم في الفضاء لمدة 4 ساعات و15 دقيقة، ووفق وسائل إعلام محلية وعالمية، يؤكد علماء الفلك أن الكسوف سيكون جزئيا، ضمن 3 كسوفات يشهدها العام الجديد.

ويمكن رؤيته في شرق آسيا واليابان والمحيط الهادي وبكين وروسيا وطوكيو، كما يتوافق توقيته مع دخول شهر جمادى الأولى 1440. وأوضح العلماء أنه عند ذروة الكسوف الجزئي سيغطي قرص القمر نحو 72% من قرص الشمس، ورجحوا عدم رؤيته في سماء المملكة باعتبار بدايته تسبق شروق الشمس. فيما نصحوا سكان البلاد الواقعة في نطاقه بمتابعته عبر فلاتر تجنباً لإيذاء العيون.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات