» «العمل» تغرم منشأة مستلزمات رجالية شغلت فتاة في منفذ البيع مع وافدين  » «التعليم»: تسجيل رياض الأطفال لم يبدأ.. وسنضمن تكافؤ الفرص  » صرخة ( رب ارجعون )  » الجحود  » التعليم والبيئة والرياضة يجتمعان على حب الأرض  » «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  
 

  

صحيفة عكاظ - 06/01/2019م - 4:36 م | مرات القراءة: 471


مع بداية الأسبوع الثاني في 2019، ينتظر أن يشهد سكان كوكب الأرض أول كسوف شمسي في العام الجديد في تمام الساعة 2.30

فجر غد (الأحد) بتوقيت المملكة، يصل ذروته في 4.30 فجرا، في ظاهرة فلكية تخطف أنظار المعلقة أبصارهم في الفضاء لمدة 4 ساعات و15 دقيقة، ووفق وسائل إعلام محلية وعالمية، يؤكد علماء الفلك أن الكسوف سيكون جزئيا، ضمن 3 كسوفات يشهدها العام الجديد.

ويمكن رؤيته في شرق آسيا واليابان والمحيط الهادي وبكين وروسيا وطوكيو، كما يتوافق توقيته مع دخول شهر جمادى الأولى 1440. وأوضح العلماء أنه عند ذروة الكسوف الجزئي سيغطي قرص القمر نحو 72% من قرص الشمس، ورجحوا عدم رؤيته في سماء المملكة باعتبار بدايته تسبق شروق الشمس. فيما نصحوا سكان البلاد الواقعة في نطاقه بمتابعته عبر فلاتر تجنباً لإيذاء العيون.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات