» الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  » التولي والتبري : هداية وغواية  » حنين  » منغصات الحياة لا تعني التعاسة  » عام على قيادة المرأة السيارة.. السعوديات: ارتحنا من السائقين  
 

  

صحيفة اليوم - 30/12/2018م - 7:43 ص | مرات القراءة: 476


من الحرف التي تتميز بها الأسر المنتجة في المنطقة الشرقية المشاركة في مهرجان الجنادرية 33 هي الرسم على

أكواب السيراميك، والتي تمارس هذه المهنة زهراء الميلاد منذ ثلاث سنوات.

وقالت: من أجمل الأعمال التي يقوم بها الشخص؛ لأن لها تأثيرا فعالا يترك طابع الجمال في رؤية الفنان والمتلقي، حيث يستطيع الإنسان أن يستخدم فعاليات ألوان الزجاج وتأثيراتها المختلفة وتجانسها مع بعضها في عمل وإطار فنيين.

وأكدت زهراء أنه على المهتم بهذا المجال الاهتمام باختيار الألوان المناسبة، فهي تعتبر مصدر البهجة والسعادة، ومجرد تفريغ اللون و(الشخبطة) به يعطي النفس شعورا غير عادي بالسعادة. وأحد الفنون التي يتم الاعتماد على الألوان بها هو فن الرسم على الزجاج أو الخزف. هناك عدد كبير من أنواع الألوان المخصصة للرسم على السيراميك.

وعن مشاركتها في الجنادرية ذكرت «الميلاد» أن هناك إقبالا كبيرا ومنافسة على اقتناء مثل هذه الأعمال، وأنها تقوم بتقديمها لمن أراد معرفة معلومات عن الرسم على أكواب السيراميك، وتعتبر هذه الحرفة مصدر دخل إضافي مميز؛ لأن له قبولا بين الزوار والمتابعين سواء هنا بالجنادرية أو في أي مكان آخر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات