» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 24/12/2018م - 5:54 م | مرات القراءة: 266


أتلفت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 600 كيلو جرامًا من اللحوم الفاسدة، ومصادرة كمية كبيرة من

المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال الجولة التفتيشية التي قامت بها البلدية على 395 منشأة.

وذكرت البلدية اليوم الاثنين بأن الجولة شملت منشآت غذائية ومراكز تجارية ومطاعم وبوفيهات، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى التأكد من سلامة المواد الغذائية في المطاعم والمحال التجارية.

وقال م. زياد مغربل رئيس بلدية محافظة القطيف: "إن الجولات التفتيشية والرقابية تهدف إلى الوقوف على مدى تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية، مما يسهم في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين، مشددًا على ضرورة التزام هذه المنشآت بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية التي تمنع التصرفات المخالفة وتشدد على تطبيق العقوبات على جميع المخالفين.

إلى ذلك ذكر م. نايف القحطاني رئيس بلدية صفوى بأن الجولات التي استمرت لمدة 3 أشهر أسفرت عن ضبط 185 مخالفة بحق المحال المخالفة وغير الملتزمة باشتراطات النظافة والسلامة الغذائية، وتابع "تم توجيه 104 إنذارات للمحال المخالفة، وتم تسليم الجمعيات الخيرية 2670 كيلوجرامًا من المصادرات الصالحة للاستخدام الآدمي من المخالفين، كما جرى إغلاق 12 محلًا مخالفة، وتحصيل الغرامات بحق المخالفين".

وأضاف "البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات التفتيشية من خلال مراقبي البلدية للتأكد من سلامة المواد الغذائية لضمان الصحة العامة"، وشدد على أن الحملات الرقابية تأتي كتأكيد على الجهود المستمرة التي تبذلها البلدية التي تهدف إلى الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة صفوى وإزالة كل أشكال المشوهات للمنظر العام، بالإضافة إلى حرص البلدية على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحية الخاصة بتداول الغذاء وحماية المستهلكين".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات