» دور الثقلين في تصحيح النظرة إلى الشريعة الإلهية  » زمن مُخْتَصر .  » السيدة الزهراء (ع) الزوجة المثالية  » «بلدي القطيف»: إنشاء 8 جسور مشاة و50 حديقة عامة ودراسة لفك الاختناقات المرورية  » 9 ضوابط لاستقدام الإثيوبيات أهمها خلو السجل الأمني  » خريجات رياض أطفال ينتظرن الوظيفة والتعليم : ملتزمون بالخطط السنوية  » خبير «موارد» : المادة 77 خاصة بالتعويض لا الفصل  » الحايك: نصوصي لا تروق للمخرجين السعوديين  » 214 ألفا غير سعوديين يعملون وهم في سن التقاعد!  » «الغذاء والدواء» تسحب احترازياً 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية «BLEMIL PLUS»  
 

  

صحيفة الرياض - 04/12/2018م - 1:23 ص | مرات القراءة: 327


أوضح الباحث في علوم الطقس والمناخ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة عبدالعزيز الحصيني أن يوم الجمعة المقبل يوافق دخول أول أيام المربعانية،

 وهي البداية الفعلية لموسم الشتاء، وعدد أيامها 39 يوماً، مقسمة على ثلاث نجوم وهي: الإكليل والقلب والشولة، ويعد أول المربعانية امتداداً للوسم.

وأشار إلى أنه يسبق دخول المربعانية هذا العام تقدم كتلة باردة أصلها قطبي مترافقة مع حالة جوية ممطرة من اليوم الثلاثاء، وتستمر عدة أيام على أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، والقصيم وكذلك حائل والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية خاصة شمالها وشمال منطقة الرياض وغربها، وجنوب وشرق منطقة تبوك تمتد إلى الباحة وعسير وجازان، متوقعاً أمطاراً رعدية من متوسطة إلى شبه غزيرة، وأحياناً غزيرة.

كما توقع عضو لجنة تسمية الحالات المناخية أن يعقب الحالة الجوية الممطرة موجة برد على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وكذلك الغربية ومقدار الانخفاض المتوقع من خمس إلى تسع درجات عما كانت عليه، قبل دخول المربعانية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات