» 7 مسارات جديدة لبرنامج الابتعاث أبرزها الريادة و النخبة  » تفاهم بين 4 جهات لتوظيف 40 ألف سعودي وسعودية في 10 تخصصات صحية  » المرور تحدد 4 إجراءات تجعل مركبتك آمنة للأطفال  » "الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"  » الربيعة: خفضنا مدة انتظار الحصول على موعد في العيادات الخارجية إلى 25 يوماً  » «الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة  » عودة مقرر الخط والإملاء للابتدائية في الفصل الثاني  » البرنامج الاستراتيجي للمجلس البلدي  » "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة: عرض وتقييم"  » منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  
 

  

المدينة - 03/12/2018م - 7:53 ص | مرات القراءة: 177


كشفت البيانات المالية لشركات التأمين المدرجة في سوق الأسهم عن ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة لقطاع التأمين الصحي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري

 بنسبة 10% لتصل إلى 12.23 مليار ريال مقابل 11.04 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق، إضافة إلى ارتفاع زيادة صافي المطالبات المتكبدة لـ20 شركة مقابل انخفاض صافي المطالبات المتكبدة لـ6 شركات في فترة المقارنة ذاتها.

وأظهرت البيانات ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة لشركتي بوبا والتعاونية بنسبة 5% و21% على التوالي بينما انخفض صافي المطالبات المتكبدة لشركة ميدغلف بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

وأشارت البيانات إلى تحقيق قطاع التأمين الصحي ارتفاعًا في إجمالي الأقساط المكتتبة بنحو 6% لتصل إلى 1.5 مليار ريال مقارنة بـ1.4 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق في حين لم تعلن شركة وفاء للتأمين عن نتائجها المالية.

وارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة لقطاع التأمين الصحي خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 21% مقارنة بالفترة ذاتها من 2017 ليصل إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال الفترة إلى 5.48 مليار ريال.

واستحوذت شركتا بوبا العربية والتعاونية على نحو 72% من إجمالي الأقساط المكتتبة للقطاع الصحي بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2018 في حين أسهمت بقية الشركات المدرجة بالـ28% الباقية، وسيطرت شركة بوبا العربية وحدها على 47% من إجمالي الأقساط للقطاع الصحي.

وسجلت شركة بوبا العربية خلال فترة المقارنة، ارتفاعًا في إجمالي أقساط التأمين الصحي بنسبة 11%، فيما حققت شركة التعاونية ارتفاعًا بنسبة 3% ، بينما حققت 19 شركة ارتفاعًا في أقساط التأمين الصحي وبنسب متفاوتة مقابل تسجيل 8 شركات تراجعًا في إجمالي أقساط التأمين الصحي.

ووفقًا للبيانات ارتفع صافي أقساط التأمين المكتسبة للقطاع الصحي بنسبة 3% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق لتصل إلى 13.96 مليار ريال مقابل 13.60 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت معظم الشركات ارتفاعًا في صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسب متفاوتة تصدرتها شركة الانما طوكيو مارين بنسبة ارتفاع قدرها 269% تليها شركة الإعادة بنسبة 91 % ومن ثم عناية بـ 76%.في حين تراجع صافي أقساط التأمين المكتسبة لشركة سوليدرتي تكافل بنسبة 52% كأكبر نسبة تراجع بين الشركات وجاءت بروج للتأمين ثانيًا بنسبة تراجع قدرها 32%.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات