» دور الثقلين في تصحيح النظرة إلى الشريعة الإلهية  » زمن مُخْتَصر .  » السيدة الزهراء (ع) الزوجة المثالية  » «بلدي القطيف»: إنشاء 8 جسور مشاة و50 حديقة عامة ودراسة لفك الاختناقات المرورية  » 9 ضوابط لاستقدام الإثيوبيات أهمها خلو السجل الأمني  » خريجات رياض أطفال ينتظرن الوظيفة والتعليم : ملتزمون بالخطط السنوية  » خبير «موارد» : المادة 77 خاصة بالتعويض لا الفصل  » الحايك: نصوصي لا تروق للمخرجين السعوديين  » 214 ألفا غير سعوديين يعملون وهم في سن التقاعد!  » «الغذاء والدواء» تسحب احترازياً 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية «BLEMIL PLUS»  
 

  

صحيفة اليوم - 30/11/2018م - 7:50 ص | مرات القراءة: 316


بدأت فرق الصيانة والطوارئ الفنية بفرع خدمات المياه في محافظة القطيف أعمال تجفيف وتطهير بعض المواقع في العوامية،

 بعد أعمال نزح تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية والخاصة بالأكسدة من محطة المعالجة الأولية بالحي.

وأوضح مدير فرع خدمات المياه بالمحافظة م. ضياء الأسعد أن تنفيذ خطة الطوارئ مازالت قائمة، من خلال عمل عشرات الصهاريج الخاصة بنزح المياه خلال الساعات الماضية فتح العديد من النقاط بالشبكات لتجفيف المناطق المتضررة، وعلى أثرها بدأت الفرق الفنية الخاصة بأعمال التطهير بالكلور أعمالها وفق خطة العمل البيئية المقررة لمثل هذه الأعمال الطارئة.

وأضاف الأسعد: إن الفرق الفنية استعانت بمضخات احتياطية لتحوير الكميات التي تصل لأحواض الأكسدة البيئية نحو خطوط طرد إلى محطة المعالجة الثلاثية بالجاردوية كإجراء احترازي لحين إنهاء الأعمال القائمة على محطة الضخ الخاصة بحي العوامية والتي تخضع حاليا لأعمال تطوير وصيانة وتحسين.

وقال: إن الكميات التي تسربت تقدر بـ 50 ألف متر مكعب من المياه المعالجة أوليا في حوض واحد من أصل ستة أحواض وانتقلت لمرحلة الأكسدة البيئية، مؤكدا عمل المديرية على تطوير محطة الجارودية لرفع حجمها الاستيعابي للمياه المعالجة والتي سيتم على أثرها الاستغناء عن عمل الأحواض أسوة بما تم مع عدد من نظيراتها بالمحافظة في وقت سابق.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات