» التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  » (Eman Fitness ) تجربة ناجحة لصناعة رياضية جديدة .  
 

  

صحيفة سبق الالكترونية - 30/11/2018م - 12:30 ص | مرات القراءة: 1268


أكد الأستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري أن علاج السرطان الجديد الذي تم اكتشافه سوف يغيّر طرق العلاج 100%.

وقال: الحمد لله والشكر لله، هذا إنجاز جديد واكتشاف جديد لعلاج السرطان، بحيث يستهدف هذا الدواء الجديد "فيتراكفي" الأصل الجيني للسرطان، ويعالج أصل الورم والجينات المتطفرة قبل انتشار الورم (وهذا أول دواء بهذه المواصفات، وسيغير طرق العلاج ١٠٠٪ بإذن الله.

وأضاف الخضيري عبر حسابه في "تويتر": حالياً هو مخصص للأورام من خلل جيني في الكاينيز NTRK، وليس لكل الأورام، وسعره ٤٠٠ ألف دولار، وأنا متفائل بالوصول لهذه المرحلة من الخيارات العلاجية (الجين)، وهذه الاكتشافات سيتبعها أخرى للوصول للعلاج المثالي، وسيُفتح الباب لاكتشافات أخرى وأبحاث لاحقة لتتجه العلاجات للجينات وليس للخلية.

وكانت قد أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، عن إجازة أول دواء في العالم يمكنه معالجة مرض السرطان من منبعه وأصله، وللكبار والصغار؛ بحسب ما أفاد به مفوض الهيئة الحكومية.
ويعتمد عقار "فيتراكفي" (Vitrakvi) على معالجة الطفرات الوراثية للأورام السرطانية؛ بغضّ النظر عن نوع المرض أو مكان نشأته وفق "سكاي نيوز".

وقال مفوض الهيئة الأمريكية "سكوت غوتليب": إن "التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء، خطوة مهمة لعلاج السرطان؛ لأنه يعالجه من منبعه، ويعالج أساس جينات الأورام السرطانية أياً كان موقع منشئها في جسم الإنسان".
وأكد "غوتليب" أن العقار الجديد سوف يساعد مرضى السرطان للحصول على العلاج المناسب، ويسهم عقار "فيتراكفي" في علاج أشخاص يعانون من أورام سرطانية مختلفة، ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات