» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 28/11/2018م - 1:13 ص | مرات القراءة: 364


أطاح مكتب العمل في محافظة القطيف بـ14 عاملا مخالفا لنظام العمل، والجولة التي نفذها المكتب اليوم بالتعاون مع

شعبة الضبط الإداري شملت بلدات في عموم مناطق محافظة القطيف.

وخالف العمال المادة 39 من النظام، وأجرى المكتب تحقيقا مع العمال ثم تم تسليمهم إلى شرطة المحافظة، تمهيدًا لتسليمهم إلى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال اللازم في مثل هذه الحالات، وذكر عبدالكريم آل طه مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف بأن الزيارات التفتيشية مستمرة بهدف متابعة قرار توطين منافذ البيع في مرحلته الأولى والثانية، مشيرا إلى أنها أسفرت عن ضبط خمس مخالفات صدر بها قرار التوطين بنسبة 70%.

إلى ذلك شدد رحال أعمال لـ"الرياض" على أن كل هذه التحركات والجولات تصب في مصلحة القطاع الخاص النظامي، مؤكدين على أن السوق به مخالفون للنظام من العمالة السائبة التي تمارس الغش أو تستغل إفلاتها من القانون والتهرب الضريبي، خلافا للمنشآت النظامية التي تتكبد خسائر فادحة نتيجة تواجد العمال المخالفين في السوق.

يشار إلى أن المادة 39 تنص على أنه لا يجوز نظامًا أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات