» منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  » مرفوضو الدكتوراه في «وظيفتك بعثتك»: الجامعات خذلتنا!  » السعوديون يقضون ساعتين يوميا على مواقع التواصل  » 276 إنذارا لمخالفي رمي الأنقاض بتاروت  » 5 عوامل حددتها الصحة لازدياد الوفيات بالمستشفيات  » الزعاق يحدد موعد أطول ليلة في السنة  » أرامكو تؤهل السعوديات في سبارك  » رصد 48 مخالفة صحية بتاروت  » «الغذاء والدواء» تحذّر من مستحضرات لإنقاص الوزن  » التجارة والغذاء تخليان مسؤوليتهما عن مادتين قاتلتين  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 26/11/2018م - 7:23 ص | مرات القراءة: 238


أوقفت إدارة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أمس (الأحد) جميع تصاريح الإبحار بمرافئ المنطقة على خلفية سوء الأحوال الجوية

 وهطول أمطار غزيرة منذ ساعات الفجر الأولى. وقال صيادون إن غالبية المراكب الكبيرة والصغيرة بقيت قبالة المرافئ بعد قرار إدارة حرس الحدود تجميد تصاريح الإبحار منذ الصباح الباكر.

وذكر حسن الحجيري (صياد) أن الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح نشطة دفعت إدارة حرس الحرس لاتخاذ قرار إيقاف التصاريح لمختلف المراكب، لافتا إلى أن الأمطار في الغالب لا تشكل خطورة كبرى على عملية الإبحار، مستدركا أن الرياح القوية تشكل خطورة كبيرة على المراكب في عرض البحر، مؤكدا أن الصيادين يدركون حرص إدارة حرس على سلامة الصيادين والمراكب في الوقت نفسه.

بينما أوضح محمد الدرورة (صياد) أن العديد من الصيادين يفضلون عدم الإبحار في الأحوال الجوية السيئة، خصوصا أن المخاطرة تكون كبيرة للغاية، نظرا لعدم القدرة على التحكم في المركب مع اشتداد الرياح، ما يعرض الصيادين للخطر، مضيفا أن إدارة حرس الحدود تقوم بواجبها في حماية الصيادين والمراكب من التعرض للخطر، ما يدفعها للتنسيق مع هيئة الأرصاد وحماية البيئة فيما يتعلق بسوء الأحوال الجوية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات