» 7 مسارات جديدة لبرنامج الابتعاث أبرزها الريادة و النخبة  » تفاهم بين 4 جهات لتوظيف 40 ألف سعودي وسعودية في 10 تخصصات صحية  » المرور تحدد 4 إجراءات تجعل مركبتك آمنة للأطفال  » "الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"  » الربيعة: خفضنا مدة انتظار الحصول على موعد في العيادات الخارجية إلى 25 يوماً  » «الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة  » عودة مقرر الخط والإملاء للابتدائية في الفصل الثاني  » البرنامج الاستراتيجي للمجلس البلدي  » "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة: عرض وتقييم"  » منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  
 

  

صحيفة اليوم - 23/11/2018م - 7:52 ص | مرات القراءة: 277


اختتمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف أمس، البرنامج التدريبي «الإسعافات الأولية.. في مدرستنا مسعف»، وذلك في مدرسة القطيف الثانوية.

ويهدف البرنامج، الذي قُدم خلال ثلاثة أيام وشارك فيه 70 مرشدًا صحيًا إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين المتدربين، وتعريفهم بأهمية الإسعافات الأولية ودورها الحيوي في إنقاذ المصابين جراء الحوادث المختلفة، التي قد يتعرض لها الطلاب داخل المدارس.

وتناول البرنامج التدريبي، الذي قدمه د. أحمد زكي الزاير، عدة محاور، سلط الضوء فيها على الحالات الإسعافية، وكيفية التعامل مع الحالات القلبية الطارئة، والمهارات الإسعافية اللازمة للتعامل مع حالات النزيف والحروق والكسور وتطبيقًا عمليًا للمتدربين على كيفية إنقاذ المصاب، وكذلك التعريف برقم الطوارئ وطريقة الاتصال.

بدوره، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم في القطيف محمد بن عبدالواحد آل حريز أن إقامة مثل هذه البرامج تأتي من منطلق المسؤولية المتعلقة بصحة وسلامة الطلاب، ورفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز ممارسات الوقاية والحدّ من الحوادث وتقليل آثارها في المدارس.

وفي ختام البرنامج، سلّم آل حريز شهادات حضور الدورة للمدرب والمشاركين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات