» دور الثقلين في تصحيح النظرة إلى الشريعة الإلهية  » زمن مُخْتَصر .  » السيدة الزهراء (ع) الزوجة المثالية  » «بلدي القطيف»: إنشاء 8 جسور مشاة و50 حديقة عامة ودراسة لفك الاختناقات المرورية  » 9 ضوابط لاستقدام الإثيوبيات أهمها خلو السجل الأمني  » خريجات رياض أطفال ينتظرن الوظيفة والتعليم : ملتزمون بالخطط السنوية  » خبير «موارد» : المادة 77 خاصة بالتعويض لا الفصل  » الحايك: نصوصي لا تروق للمخرجين السعوديين  » 214 ألفا غير سعوديين يعملون وهم في سن التقاعد!  » «الغذاء والدواء» تسحب احترازياً 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية «BLEMIL PLUS»  
 

  

صحيفة عكاظ - أنور المادح - 22/11/2018م - 7:35 ص | مرات القراءة: 433


كشفت استشارية الأطفال حديثي الولادة بمستشفى القطيف المركزي الدكتورة مي الحسن، أن نسبة المواليد الخدج بالمستشفى بلغت من 3-5%،

 مؤكدة ولادة 2782 طفلا، احتاج منهم 102 التنويم في وحدة العناية المشددة، خلال العام الماضي. وأشارت الحسن إلى أن ارتفاع مستوى الخدمات الصحية بالمملكة -لا سيما في وحدات العناية المركزة- أسهم في خفض نسبة الوفيات بين الخدج، لتقترب من النسب العالمية التي تشكل من 8-12% من المواليد سنويا.

وأبانت أن 60 ألف مولود خديج يولد سنويا، وهم عرضة لمخاطر صحية أبرزها الوفاة المبكرة، إضافة للإعاقات الذهنية والجسدية، لافتة إلى نقص الحاضنات في عدد من المستشفيات الحكومية، وعدم كفايتها، مع تنامي الولادات المبكرة. وأوضحت الحسن أن المستشفى أطلق حملة بعنوان «اليوم العالمي للأطفال الخدّج» تستمر يومين، لرفع مستوى الوعي العام بمشكلتهم، وتقليل نسبتهم في المملكة. يذكر أن الطفل «الخديج» هو المولود قبل الأسبوع الـ37 من الحمل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات