» أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  » حملات ميدانية لإزالة اللوحات الإعلانية المخالفة بسيهات  » القطيف تطلق أولى لياليها الرمضانية في وسط العوامية  » شرطة جدة تلاحق أباً نحر وطعن ابنته  » العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  
 

  

صحيفة الرياض - 16/11/2018م - 7:20 ص | مرات القراءة: 1431


تعد السمنة من أبرز المشكلات الصحية التي تواجه العالم اليوم، إذ إنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب

 وصولا للإصابة بالأمراض السرطانية، ويبدو أنه ليس من السهل المحافظة على الشعور بالشبع وبالحصول على الطاقة دون زيادة الوزن والدهون الضارة في الجسم فليس من السهل اختيار الأمور التي يمكن قرمشتها خلال النهار للمحافظة على الشعور بالشبع دون المساهمة في زيادة الوزن.

وتعد المكسرات والتي تعرف أيضا بالفاكهة الزيتية الجافة كالجوز واللوز والبندق والفستق والكاجو من الأطعمة اللذيذة التي يمكن قرمشتها بسهولة والتي تعطي شعورا بالشبع، ومن ضمنها:

•"اللوز النيء": يعتبر رقم 1 في التنحيف، لاحتوائه على أوميغا 3 والألياف والبروتين بكميات كبيرة والمعادن، حيث يعطيك إحساساً بالشبع وتقلل من أكلك للدهون والكربوهيدرات، كما أن اللوز يحسن من حركة الأمعاء ويقي من مشكلات الإمساك، ولفقدان الوزن بشكل سهل يجب تناول ثلاث حبات من اللوز النيء قبل تناول الوجبة الرئيسة يومياً.


•"الجوز «عين الجمل» غير المملح": لأنه غني بالأوميغا 3 والبروتين والألياف النباتية والأحماض الدهنية فهو يساعد على تخليص الجسم من الكوليسترول الضار والتي تشعر الشخص بالشبع لفترة أطول خصوصاً إذا تمّ تناولها قبل الوجبة الرئيسة؛ فهي تنقص من شهية الشخص لتناول كميّات كبيرة من الطعام.


•"الكاجو «الكاشو» غير المملح": يحتوي على الألياف والبروتينات والدهون، وهي مُركبات غذائية تعمل على التقليل من شهيّة الإنسان.


•"الفستق الحلبي غير المملح": تناول الفستق بشكل منتظم ومعتدل يحسّن من الحالة الصحيّة للجسم ويساعد على التقليل من الوزن؛ نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من الألياف والدهون تحديداً غير المشبعة والصحية، والتي بدورها تعطي شعوراً كبيراً بالشبع.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات