» التوبي.. وفاة بطل المنتخب السعودي نجم رضوان في روسيا  » متقاعدون بالهجري ومتقاعدون بالميلادي!!  » رسائل النصب تتواصل.. والبنوك: لا نهدد بالحظر  » 60 سعوديا يغادرون العمل الحكومي يوميا  » شركة تختبر المتقدمين لوظائفها على طريقة «قوت تالنت»  » فحص الكتروني للمهندسين الأجانب قبل التأشيرات  » 18 عاما السن الأدنى للبحارة واستخدام القوارب السريعة  » نازك الخنيزي هي التي فتحت عيونها ونظرت إلى السماء لأنكم موجودون هنا …  » محنة الإمام العسكري في الطريق الرسالي  » «المهن الكتابية» الأعلى توطينا في القطاع الخاص بـ 88 % .. استقطبت 530 ألف موظف  
 

  

صحيفة عكاظ - 07/11/2018م - 12:52 ص | مرات القراءة: 355


أعلنت «الصحة» عن بدء تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين في منازلهم أو حيثما كانوا، وذلك بالتعاون مع شركة كريم،

 اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 7 نوفمبر حتى الثلاثاء القادم 13 نوفمبر, وذلك تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأوضحت الصحة أن خدمة التطعيم ستشمل عدداً من المدن والمحافظات في المملكة هي (الرياض، وجدة، الدمام، مكة المكرمة، القصيم، جازان، حائل،تبوك، والمدينة المنورة، الجوف، الأحساء، عسير، الخبر،الظهران، القطيف )، وذلك رغبة من الصحة في تغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة.

وأبانت أن الخدمة يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق (كريم) على الهواتف الذكية، واختيار خدمة (تطعيم)؛ حيث ستصله المركبة التي تقل الطاقم الصحي لإجراء التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لجميع أفراد الأسرة، وذلك من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً، إذ تم تخصيص العديد من المركبات، لتقديم هذه الخدمة.

وكانت الصحة قد أعلنت عن بدء تنفيذ حملة وطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية وذلك اعتباراً من ( 14 اكتوبر 2018م. )

ووجهت دعوتها لجميع أفراد المجتمع إلى المبادرة للحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وفعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية، مبينةً أن تطعيم الأنفلونزا يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60%، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة 80%، بإذن الله.

يذكر أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام، علماً أن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمراراً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي ودحض الشائعات والادعاءات الخاطئة حول سلامة اللقاحات ومأمونيتها، ورفع نسبة التغطية باللقاح والحث على اتباع السلوكيات السليمة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات