» 9 ضوابط لاستقدام الإثيوبيات أهمها خلو السجل الأمني  » خريجات رياض أطفال ينتظرن الوظيفة والتعليم : ملتزمون بالخطط السنوية  » خبير «موارد» : المادة 77 خاصة بالتعويض لا الفصل  » الحايك: نصوصي لا تروق للمخرجين السعوديين  » 214 ألفا غير سعوديين يعملون وهم في سن التقاعد!  » «الغذاء والدواء» تسحب احترازياً 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية «BLEMIL PLUS»  » أعذار طبية للبيع في twitter بـ 150 ريالا لليوم الواحد  » إدراج اللغة الصينية مقررا دراسيا في المدارس والجامعات  » مهتمون يثنون على إنشاء حديقة لأشجار المانجروف في خليج تاروت: نتطلع له منذ سنوات طويلة  » فهم الحياة !!!!!  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 04/11/2018م - 8:05 ص | مرات القراءة: 422


نظمت وحدة برامج الموهوبين بمكتب التعليم في محافظة القطيف مشغل عمل تدريبي لمعلمات فصول الطالبات

الموهوبات بمدارس قطاع القطيف، حمل عنوان «جودة المحتوى العلمي الإثرائي في فصول الموهوبات».

جاء ذلك خلال نهاية الأسبوع الماضي بمركز التدريب الأول بسيهات، قدمه رئيس الوحدة المشرف التربوي علي الغامدي، واستفادت منه 23 معلمة من مختلف المراحل الدراسية.

واستهدف البرنامج تقديم تدريب متخصص لمعلمات البرامج الإثرائية الصيفية الخاصة بالطالبات الموهوبات في المجالات العلمية المتنوعة، ويهدف إلى تطوير مهارات الكادر الفني للبرامج الإثرائية في مجال تصميم البرامج الإثرائية، ودمج مهارات التفكير، وتنمية مهاراتهن في امتلاك إستراتيجية واضحة ومحددة لمباشرة رعاية الطالبات الموهوبات وأساليب تقويم البرامج، وفق معايير الجودة، بالإضافة إلى التركيز على المحتوى العلمي المقدم للطالبات الموهوبات داخل الفصول، ليكون ذا جودة عالية.

واشتملت محاور البرنامج على: الأنموذج الإثرائي الفاعل، والفوارق بين مدارس الإثراء العلمي، وملامح أسلوب الاستكشاف، ومعايير نجاحه، والتحديات التي تواجه الأنموذج الإثرائي الفاعل، والمحددات الزمنية لمرحلة الاستكشاف، ومجال تركيز الوحدة الإثرائية، ونمط التعلم والتعليم في تدريس الوحدة الإثرائية، وأنجح الطرق لاختيار موضوع الوحدة الإثرائية، وأبرز عيوب الأنموذج الإثرائي الفاعل.

من جهة أخرى، شارك 20 قائدا ووكيلا مدرسيا في البرنامج التدريبي «مهارات التعامل مع الضغوط» قدمه مساعد مدير إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صالح الغامدي، وذلك في مركز التدريب التربوي بسيهات.

واشتملت محاور البرنامج على الفرق بين الضغوط والتوتر والقلق، ومصادر هذه الضغوط ونتائجها ومؤشراتها، واختلاف الناس في تعاملهم مع مشكلات الضغوط، ونظرة الإسلام إلى من يرجو أن يكون خاليا من الضغوط، ومراحل الضغوط، وإستراتيجيات التخفيف منها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات