» نشاطات الشرقية  » 60 سم المسافة بين طاولة الطالب وزميله بالاختبار  » القبض على 4 أشخاص ضربوا حارس مدرسة بنات في محافظة الكامل  » البيئة تتوقع هجوم الجراد بالموسم الربيعي  » وزارة البيئة والمياه بالمنطقة الشرقية تدشن فعالية اليوم الحقلي  » *اذكروا محاسن موتاكم – تُذكروا*  » نوعية ممنهجة  » منع الجهات الحكومية والشركات المملوكة للدولة من توظيف غير السعوديين في (5) مجالات  » 123 بلاغا يوميا عن أعراض جانبية للأدوية  » «محلي القطيف» يوافق على إنشاء مقر للفحص الشامل  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 04/11/2018م - 7:40 ص | مرات القراءة: 440


أغلقت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 9 مطاعم وبوفيهات؛ لمخالفتها الاشتراطات الصحية، وذلك خلال جولة نفذتها الأسبوع الماضي.

أوضح ذلك رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني، وأشار إلى أنه نتج عن الجولة التي نفّذتها الفرق الرقابية إغلاق 6 مطاعم و3 بوفيهات، مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية بعد رصد وضبط مخالفات صحية، مضيفا إن ذلك يأتي ضمن حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.

شهادات العاملين

وأشار إلى استمرار الجولات التفتيشية وحملات الرقابة الغذائية والصحية الميدانية المفاجئة للمطاعم والمحلات التجارية؛ للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية، ومدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط.

ولفت إلى أن هذه الجولات تأتي بمتابعة من رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل للتأكد من تطبيق مواصفات السلامة الصحية، وتوفر كل وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى، وتعزيز الإجراءات الرقابية، وعدم التهاون عند ضبط أي مخالفة لتحقق الجولات هدفها المنشود في رفع المستوى الصحي.

تطبيق الغرامات

وشدد على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات، لافتا إلى مصادرة كميات من المواد الغذائية، وتطبيق الغرامات اللازمة بحق المخالفات المضبوطة بموجب لائحة المخالفات المعتمدة.

وأهاب المهندس القحطاني بجميع المواطنين والمقيمين التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية في أحياء مدينة صفوى، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة، أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للبلدية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات