» منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  » مرفوضو الدكتوراه في «وظيفتك بعثتك»: الجامعات خذلتنا!  » السعوديون يقضون ساعتين يوميا على مواقع التواصل  » 276 إنذارا لمخالفي رمي الأنقاض بتاروت  » 5 عوامل حددتها الصحة لازدياد الوفيات بالمستشفيات  » الزعاق يحدد موعد أطول ليلة في السنة  » أرامكو تؤهل السعوديات في سبارك  » رصد 48 مخالفة صحية بتاروت  » «الغذاء والدواء» تحذّر من مستحضرات لإنقاص الوزن  » التجارة والغذاء تخليان مسؤوليتهما عن مادتين قاتلتين  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 25/10/2018م - 8:02 ص | مرات القراءة: 349


أنهت بلدية القطيف مؤخرا صيانة لوحات أسماء وأرقام الشوارع في جميع أحياء المحافظة.

وقال رئيس البلدية المهندس زياد مغربل إن الصيانة تأتي ضمن خطط بلدية محافظة القطيف الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني لمعالجة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.

ولفت إلى الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع صيانة لوحات الأسماء والترقيم بمدن وقرى القطيف، والذي ساهم في التسهيل على الأهالي والزوار بالإضافة إلى سرعة وصول الجهات الخدمية والمختصة إلى المواقع المراد خدمتها باتباع اللوحات.

وجرى استبدال أجزاء تالفة من 31 لوحة من لوحات مسميات الشوارع، واستبدال 10 أوجه لوحات توجيهية، وتركيب 47 لوحة لأسماء الأحياء، و69 لوحة جزيرة وسطية وتنظيف 2800 لوحة لأسماء الشوارع، وصيانة لوحتين «كانتليفر».

من جهة أخرى، أطلقت بلدية محافظة القطيف نظام الحفريات الإلكتروني بالتنسيق مع الجهات الحكومية، والذي يساهم في تفعيل عمل الخدمات الحكومية وتسهيل عمل إجراءات تراخيص الحفريات وربط الأنظمة القائمة آليا إلى جانب تطوير أدوات الاستعلام ونماذج التقارير الإحصائية،

كما يهدف إلى تسريع عملية التنسيق لأعمال الحفر مع الجهات المعنية وإصدار التصريح في 3 أيام، من خلال قيام كل جهة بالموافقة أو رفض طلب التصريح وإبداء الملاحظات عليها بناء على البيانات المقدمة من المقاولين، وأكد م. مغربل اهتمام البلدية بإيجاد آلية مبسطة لتيسير وتسريع التنسيق بين مختلف الجهات عن طريق عرض المعاملات وأخذ الموافقة على تصاريح الحفريات وإعداد تقارير عن الأعمال والمشاريع التي شارفت على الانتهاء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات