» «التقاعد»: لا طلبات ورقية لـ«ضم الحكومي» اعتبارا من 1 أبريل  » «الطيران المدني» تطالب الشركات بإبلاغ المسافرين بكميات «التبغ» المسموح به  » 23 مشروعا إبداعيا في معرض الموهوبين بالقطيف  » بقلم متقاعد🖊📜🖊  » كيف كشفت «النيابة العامة» غموض انتحار طفل شغوف بـ«الألعاب الإلكترونية»؟  » ثقافة الألعاب الإلكترونية  » فلنكتشف شبابنا  » طلاب الأحساء يتعرفون على «الثروة السمكية» بالقطيف  » «التجارة»: المخالفات المرورية لا تمنع استخراج السجل التجاري  » «التأهيل الشامل» يعرف بدور الأخصائي الاجتماعي  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 25/10/2018م - 8:02 ص | مرات القراءة: 423


أنهت بلدية القطيف مؤخرا صيانة لوحات أسماء وأرقام الشوارع في جميع أحياء المحافظة.

وقال رئيس البلدية المهندس زياد مغربل إن الصيانة تأتي ضمن خطط بلدية محافظة القطيف الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني لمعالجة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.

ولفت إلى الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع صيانة لوحات الأسماء والترقيم بمدن وقرى القطيف، والذي ساهم في التسهيل على الأهالي والزوار بالإضافة إلى سرعة وصول الجهات الخدمية والمختصة إلى المواقع المراد خدمتها باتباع اللوحات.

وجرى استبدال أجزاء تالفة من 31 لوحة من لوحات مسميات الشوارع، واستبدال 10 أوجه لوحات توجيهية، وتركيب 47 لوحة لأسماء الأحياء، و69 لوحة جزيرة وسطية وتنظيف 2800 لوحة لأسماء الشوارع، وصيانة لوحتين «كانتليفر».

من جهة أخرى، أطلقت بلدية محافظة القطيف نظام الحفريات الإلكتروني بالتنسيق مع الجهات الحكومية، والذي يساهم في تفعيل عمل الخدمات الحكومية وتسهيل عمل إجراءات تراخيص الحفريات وربط الأنظمة القائمة آليا إلى جانب تطوير أدوات الاستعلام ونماذج التقارير الإحصائية،

كما يهدف إلى تسريع عملية التنسيق لأعمال الحفر مع الجهات المعنية وإصدار التصريح في 3 أيام، من خلال قيام كل جهة بالموافقة أو رفض طلب التصريح وإبداء الملاحظات عليها بناء على البيانات المقدمة من المقاولين، وأكد م. مغربل اهتمام البلدية بإيجاد آلية مبسطة لتيسير وتسريع التنسيق بين مختلف الجهات عن طريق عرض المعاملات وأخذ الموافقة على تصاريح الحفريات وإعداد تقارير عن الأعمال والمشاريع التي شارفت على الانتهاء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات