» وزارة البيئة والمياه بالمنطقة الشرقية تدشن فعالية اليوم الحقلي  » *اذكروا محاسن موتاكم – تُذكروا*  » نوعية ممنهجة  » منع الجهات الحكومية والشركات المملوكة للدولة من توظيف غير السعوديين في (5) مجالات  » 123 بلاغا يوميا عن أعراض جانبية للأدوية  » «محلي القطيف» يوافق على إنشاء مقر للفحص الشامل  » من المسؤول؟  » تأمين مليون عبوة «بديلة» لمواجهة انقطاع «جوسبرين» من السوق  » "نور" يتجاوز حاجز الـ400 ألف طلب في الثانية  » حفلات التخرج في المدارس.. إرهاق الأُسر وإضاعة الوقت..!  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 18/10/2018م - 8:06 ص | مرات القراءة: 353


دشن مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي الشهري، أمس، مشروع «الخيال العلمي» بمشاركة 30 طالبا

 وحضور جمع من المشرفين التربويين وقادة المدارس، وقدم خلاله المدرب حسن الخاطر محاضرة بعنوان «الخيال العلمي».

ويعد المشروع الذي أطلقته شعبة العلوم الطبيعية بالمكتب، هو الرابع من نوعه بعد مشاريع: «التجارب العلمية، وتقنية النانو، والطاقة المتجددة»، ليصبح تتويجا لبرامج شعبة العلوم الطبيعية، واستمرارا لمشاريعها الهادفة لتنمية مهارات الطلاب العلمية، وإذكاء اتجاهات البحث العلمي لديهم، واشتملت محاوره على تعريف الخيال العلمي وأهم ثيماته ومجالاته والفرق بينه وبين الخيال الأسطوري «الفانتازيا».

وتفاعل الطلاب مع فكرة «نفق الجاذبية» إحد وسائل المواصلات المحتملة في المستقبل، وأثاروا حولها بعض الأسئلة، ووصفوها بأنها «مستحيلة النجاح»؛ نتيجة عوامل الضغط والحرارة في باطن الأرض.

وكشف المساعد التعليمي علي الشهري، عن تقدم 5 من مدارس قطاع القطيف بطلب لعرض المشروع على طلابها، مضيفا إن طرح مثل هذه العناوين يثير دافعية التعليم، بوصفها من أهم شروط التعلم، بجانب القراءة والاطلاع.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات