» فتح المسار الجنوبي من طريق أُحد بالقطيف  » قبل 72 ساعة.. تأجيل معرض الشرقية للكتاب.. والأسباب مجهولة  » مهرجان السلام بالقطيف يستقطب 1000 زائر  » الأنقاض تشوه أحياء تاروت والبلدية تلاحق المخالفين  » «الخدمة المدنية» تُصدر لائحة الموارد البشرية: تحدث تغييرًا في مفهوم الوظيفة الحكومية  » السعودية الأعلى في وفيات الحوادث المرورية بين دول الـG20  » «مرتفع جوي» يعيد استقرار أجواء الشرقية  » «التقاعد»: بدءاً من مارس.. استقبال طلبات «ضم إلى التأمينات» إلكترونياً  » أمير الشرقية يستقبل أصغر مبرمج سعودي وعربي  » أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بالقطيف لوحة نفسية برّاقة لعمل إنساني مثمر .  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/10/2018م - 7:36 ص | مرات القراءة: 306


علمت «عكاظ» أن الهيئة العامة للجمارك وجهت منافذها بتشديد الرقابة لمنع تهريب أو استيراد الساعات المزودة

بالكاميرا، محذرة بفرض غرامات مالية على المتورطين في دخولها للبلاد.

وأوضحت الجمارك أنها أعفت الكتب التعليمية المستوردة من الرسوم الجمركية، مشترطة في الوقت ذاته حصول الراغب بالاستيراد على سجل تجاري، إضافة لموافقة الجهات التعليمية المختصة.

وقالت إن الجمارك ساهمت في استقبال 68 مليون طن من البضائع ومليوني حاوية، وتجاوزت الحركة الاقتصادية التي تمت في المنافذ السعودية 385 مليار ريال.

وأشارت إلى أنها طبقت منصة «فسح» بهدف تبادل البيانات بالتعاون مع الأطراف المتعلقة بالاستيراد والتصدير لتيسير التجارة وتحقيق سهولة الاستيراد والتصدير، لتصبح السعودية مركزا لوجستيا عالميا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات