» خبير مسرطنات يحذر: فحوصات الـ «check up».. وساوس!  » وفاة رجل غرقا في شاطئ نصف القمر  » القطيف: مراكز الرعاية الـ8 متعثرة منذ 5 سنوات  » ورشة عمل ترسم خطط التنمية العمرانية في القطيف  » "التعليم" تبدأ تطبيق نظام البصمة في ديوان الوزارة.. اليوم  » متخصص: التجارة والتسويق غيرا من خصائص مياه الشرب  » 27 ألف مشترك بالتأمينات تم علاجهم بدون عجز  » «الإحصاء» توضح متوسط الأجر الشهري للعاملين السعوديين  » الأمطار مستمرة على "الشرقية" حتى الثلاثاء والمرور تحذر  » ضبط 3.2 ملايين قطعة مقلدة ومغشوشة  
 

  

08/10/2018م - 12:54 ص | مرات القراءة: 243


أقيم الملتقى الخطابي الحسيني السادس (رسالة عاشوراء) مساء الأمس الجمعة في مجلس المرحوم الحاج سعيد المقابي.

 نظم الملتقى نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز هادفين إلى استخدام مهاراتهم التي يتدربون عليها طوال العام في تقديم خطب شبابية قصيرة لأفكار حسينية مميزة.

الملتقى كان مسابقة خطابية تميزت بالحوار عن قضايا مهمة للمجتمع مثل التوجه للمنابر الهادفة و التوازن بين العاطفة و الفكر في إحياء مصاب الإمام الحسين عليه السلام و مقاييس العظمة و تغيير التفكير لاتخاذ القرارات المناسبة. حصل على أفضل متحدث التوستماستر أمين البراهيم من نادي واحة القطيف توستماسترز بخطبته "أسئلة صاحبي".

تميزت خطبة البراهيم بالحديث عن شجون المجتمع و كيف يمكن أن يغير الناس من انطباعتهم إذا أدركوا تنوع الأذواق و الأفكار. طرح التوستماستر أمين عدة حلول مبينا المرونة الفكرية و كيفية الاستفة منها.

أما المركز الثاني كان من نصيب التوستماستر مصطفى مهدي آل غزوي الذي تحدث الإدراك لكل قرار و كيف يمكن اتخاذه تحت عنوان "البداية الأبدية". أما المركز الثالث فحصل عليه التوستماستر علي العبيدان من نادي دانة الخليج في خطبة عن بحث قام به في تحديد العظمة و كيف أن الامام الحسين عليه السلام يتفوق على معايير تحديد العظمة في البلدان الغربية.

و من المشاركين التوستماستر مصطفى عبدالله آل غزوي الذي أجاب على التساؤل لماذا يسير الناس للإمام الحسين و تسيل دموعهم على عكس من يسهمون ماديا في حياة الناس. و عن تجربته مع مجالس الامام الحسين و كيف يتطور استماع الصغار للخطيب تحدث عضو أندية التوستماسترز للشباب (جافل) حسين الجارودي.

و أكمل عقد نجوم رسالة عاشوراء التوستماستر محمد الداؤود و التوستماستر إبراهيم العبيدي. تحدث محمد عن أمثلة عدة للتعامل مع موسم عاشوراء بإيجابية تفيد الجميع بينما قدم العبيدي خطبة ركز فيها على تغيير التفكير و أهميته.

قدم المفكر الاستاذ بدر الشبيب كلمة تتحدث عن الاختصار بالحذف في كلمات الإمام الحسين عليه السلام. قام بشرح كيفية الوصول لهذا الايجاز و تأثيره.

و كان من نصيب الحضور الاستماع لكلمة توجيهية من الشيخ محمد ال عمير. الكلمة تناولت طرق الارتقاء بالمحتوى المطروح على منابر عاشوراء.

كان في الملتقى ركنان أولهما لتوقيع كتاب "أنت من تكون" لكاتبه أمين البراهيم. أما الركن الثاني لعرض إبداعات جماعة الخط العربي في القطيف.

سعى المنظمون أن يكون للملتقى صدى بأداء و أفكار رائعة فقاموا باختيار سبعة متحدثين فقط من بين ١٦ ممن قدموا خطبهم في الموعد المحدد، علما بأن عدد المهتمين بإرسال رسالة عاشوراء تجاوز ٣٥ شخص. و للمرة الأولى شارك المهتمين بالحدث السنوي ممن هم خارج أندية التوستماسترز و ساهموا بإثراء الأساليب المقدمة في الملتقى.

يواصل أعضاء التوستماسترز لقاءاتهم التعليمية طوال العام لتعليم و التدرب على مهارات التواصل و المهارات القيادية. و ينظم الأعضاء الفعاليات الهادفة كخدمة اجتماعية و إكساب الأعضاء المشاركة على أعلى المستويات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات