» خبير مسرطنات يحذر: فحوصات الـ «check up».. وساوس!  » وفاة رجل غرقا في شاطئ نصف القمر  » القطيف: مراكز الرعاية الـ8 متعثرة منذ 5 سنوات  » ورشة عمل ترسم خطط التنمية العمرانية في القطيف  » "التعليم" تبدأ تطبيق نظام البصمة في ديوان الوزارة.. اليوم  » متخصص: التجارة والتسويق غيرا من خصائص مياه الشرب  » 27 ألف مشترك بالتأمينات تم علاجهم بدون عجز  » «الإحصاء» توضح متوسط الأجر الشهري للعاملين السعوديين  » الأمطار مستمرة على "الشرقية" حتى الثلاثاء والمرور تحذر  » ضبط 3.2 ملايين قطعة مقلدة ومغشوشة  
 

  

صحيفة اليوم - 07/10/2018م - 8:03 ص | مرات القراءة: 294


نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلا بقسم وقاية المزروعات، مؤخرا، ندوة تعريفية عن «ذبابة الفاكهة وطرق مكافحتها»،

 قدمها المهندس مؤيد بن علي لآجامي، وحضرها أكثر من 20 مشاركًا بين مهتم ومزارع، وذلك بإحدى المزارع الخاصة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتطرق لآجامي إلى دور الحشرة وخطرها وآثارها التدميرية لمحاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها وخاصة الطرق البديلة عن استخدام المبيدات الزراعية، مثل المصائد الخاصة بهذه الحشرة وطريقة تركيبها للاستفادة القصوى منها، وتم توزيع عدد من المصائد على المزارعين.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق بن عبدالله الملحم أن الندوة تأتي ضمن الحملة الوقائية الدورية للتعريف بآفات المزروعات، وتهدف إلى التعرف على حشرة ذبابة الفاكهة والأضرار التي تحدثها على ثمار الفاكهة.

وتخلل الندوة عدد من مداخلات الحضور أثرت الجانبين العلمي والعملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات