» محافظ القطيف يستقبل مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة  » محافظ الكهرباء : كشفنا أخطاء في الفواتير.. والزيادة القصوى 400 ريال  » عالم مجنون.. مجنون!!  » فرع غرفة الشرقية بالقطيف ينظم محاضرة حول رصد الأفكار وتحويلها لفرص استثمارية  » توطين مديري ورؤساء الأقسام في الفنادق  » حوادث المدارس .. كابوس لا ينتهي  » "التعليم" تنفي إلغاء قرار عودة الإداريين في ذي القعدة المقبل  » %40 من أسرة المستشفيات والمدن الطبية دون تشغيل  » 31 ألف أجنبية يعملن بالمصانع مقابل 10 آلاف سعودية  » تحذير من استخدام التشغيلة (MC1605) من محلول "بيوترو متعدد الأغراض" لاحتمال تسببه في التهاب العين  
 

  

صحيفة اليوم - 07/10/2018م - 8:03 ص | مرات القراءة: 341


نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلا بقسم وقاية المزروعات، مؤخرا، ندوة تعريفية عن «ذبابة الفاكهة وطرق مكافحتها»،

 قدمها المهندس مؤيد بن علي لآجامي، وحضرها أكثر من 20 مشاركًا بين مهتم ومزارع، وذلك بإحدى المزارع الخاصة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتطرق لآجامي إلى دور الحشرة وخطرها وآثارها التدميرية لمحاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها وخاصة الطرق البديلة عن استخدام المبيدات الزراعية، مثل المصائد الخاصة بهذه الحشرة وطريقة تركيبها للاستفادة القصوى منها، وتم توزيع عدد من المصائد على المزارعين.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق بن عبدالله الملحم أن الندوة تأتي ضمن الحملة الوقائية الدورية للتعريف بآفات المزروعات، وتهدف إلى التعرف على حشرة ذبابة الفاكهة والأضرار التي تحدثها على ثمار الفاكهة.

وتخلل الندوة عدد من مداخلات الحضور أثرت الجانبين العلمي والعملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات