» فتح المسار الجنوبي من طريق أُحد بالقطيف  » قبل 72 ساعة.. تأجيل معرض الشرقية للكتاب.. والأسباب مجهولة  » مهرجان السلام بالقطيف يستقطب 1000 زائر  » الأنقاض تشوه أحياء تاروت والبلدية تلاحق المخالفين  » «الخدمة المدنية» تُصدر لائحة الموارد البشرية: تحدث تغييرًا في مفهوم الوظيفة الحكومية  » السعودية الأعلى في وفيات الحوادث المرورية بين دول الـG20  » «مرتفع جوي» يعيد استقرار أجواء الشرقية  » «التقاعد»: بدءاً من مارس.. استقبال طلبات «ضم إلى التأمينات» إلكترونياً  » أمير الشرقية يستقبل أصغر مبرمج سعودي وعربي  » أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بالقطيف لوحة نفسية برّاقة لعمل إنساني مثمر .  
 

  

صحيفة اليوم - 07/10/2018م - 8:03 ص | مرات القراءة: 379


نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلا بقسم وقاية المزروعات، مؤخرا، ندوة تعريفية عن «ذبابة الفاكهة وطرق مكافحتها»،

 قدمها المهندس مؤيد بن علي لآجامي، وحضرها أكثر من 20 مشاركًا بين مهتم ومزارع، وذلك بإحدى المزارع الخاصة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتطرق لآجامي إلى دور الحشرة وخطرها وآثارها التدميرية لمحاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها وخاصة الطرق البديلة عن استخدام المبيدات الزراعية، مثل المصائد الخاصة بهذه الحشرة وطريقة تركيبها للاستفادة القصوى منها، وتم توزيع عدد من المصائد على المزارعين.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق بن عبدالله الملحم أن الندوة تأتي ضمن الحملة الوقائية الدورية للتعريف بآفات المزروعات، وتهدف إلى التعرف على حشرة ذبابة الفاكهة والأضرار التي تحدثها على ثمار الفاكهة.

وتخلل الندوة عدد من مداخلات الحضور أثرت الجانبين العلمي والعملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات