» خبير مسرطنات يحذر: فحوصات الـ «check up».. وساوس!  » وفاة رجل غرقا في شاطئ نصف القمر  » القطيف: مراكز الرعاية الـ8 متعثرة منذ 5 سنوات  » ورشة عمل ترسم خطط التنمية العمرانية في القطيف  » "التعليم" تبدأ تطبيق نظام البصمة في ديوان الوزارة.. اليوم  » متخصص: التجارة والتسويق غيرا من خصائص مياه الشرب  » 27 ألف مشترك بالتأمينات تم علاجهم بدون عجز  » «الإحصاء» توضح متوسط الأجر الشهري للعاملين السعوديين  » الأمطار مستمرة على "الشرقية" حتى الثلاثاء والمرور تحذر  » ضبط 3.2 ملايين قطعة مقلدة ومغشوشة  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 07/10/2018م - 7:45 ص | مرات القراءة: 224


رأس مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، أعمال الاجتماع الأول للجنة دعم الجودة الشاملة بالمكتب، الذي عقد مؤخرا بحضور رئيس اللجنة المشرف التربوي أحمد الجميعة،

 ونائبه القائد التعليمي حسين الصيرفي، وأعضاء اللجنة.

ويهدف اللقاء إلى تجويد العمليات التربوية والتعليمية والتنظيمية في المدرسة والارتقاء بكفاءة الأداء المؤسسي للمدرسة.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء برامج وخطط العمل، وتطلعات اللجنة، وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وشملت أجندة الاجتماع خمسة محاور وهي: الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للجودة الشاملة، استعراض مبادرات الجودة الشاملة المتميزة بقطاع القطيف، مناقشة سبل التعاون ما بين تعليم القطيف والإدارات الحكومية والأهلية في شؤون الجودة الشاملة وأطرها وبرامجها، اعتماد فريق طلابي «فرسان الجودة الشاملة» بمحافظة القطيف، ضمن التشكيل الجديد للجنة، ضم الموارد البشرية بالمكتب في برامج وخطط الجودة.

وأكد العليط على دعم برامج الجودة، وخطط عملها، مشيرا إلى تحقيق أهداف نشر ثقافة الجودة وترسيخ تطبيقاتها من الممارسات التعليمية في مدارس القطاع بين المعلمين والطلبة بصفتهم مكونا مهما من مكونات البيئة المدرسية.

وقال: حين نتمكن من تحريك الميدان التربوي نحو الأهداف المرجوة، فإننا نحقق الجودة الشاملة، معبرا عن تطلعه إلى تحقيق الجودة في مختلف الإدارات والأقسام؛ وصولا إلى المنزل، مشيرا إلى أن ما تقوم به اللجنة، ينسجم مع الاتجاهات التطويرية العالمية، وأكد على ممارسات الجودة عالميا والتوجه لبناء المفهوم وتعميمها على الإدارات والمؤسسات كافة للحصول على الاعتمادات وتحقيق مجتمع المعرفة 2020، للوصول إلى أفضل المخرجات.

من جهة أخرى، نظمت وحدة التدريب التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف برنامجا تدريبيا للمرشدين الصحيين الجدد بمدارس قطاع القطيف، تحت عنوان «الإرشاد الصحي» قدمه رئيس وحدة الصحة المدرسية بالمكتب المشرف التربوي محمد آل حريز.

وشارك في البرنامج - الذي هدف إلى تدريب المرشدين الصحيين على برامج ومبادرات الصحة المدرسية؛ تحقيقاً للدور القيادي للمدرسة في تعزيز صحة الطلاب - 23 مرشدا صحيا من مختلف المراحل الدراسية.

وتناول البرنامج «الصحة المدرسية ومكوناتها، العلاقة بين الصحة المدرسية والتعليم، مسوغات اختيار المرشد الصحي المدرسي من فئة المعلمين، الإجراءات التطبيقية للمرشد الصحي في المدرسة، البرامج الوزارية بين التعليم والصحة».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات