» إلزام مستشفيات الشرقية باستقبال المرضى دون «ملفات»  » بعد تعثر 10 سنوات.. بدء ازدواج طريق الجش - عنك بالقطيف  » 33 طالبة في برنامج «محاضن الموهبة» بالقطيف  » الصحة تلغي التثقيف الإكلينيكي بالمستشفيات  » كفالة بـ10 ملايين ريال تسجن ابنا  » اليوم.. «العدل» تبدأ الاستغناء عن الوكالات الورقية وتعلن بدء عصر الوكالة الإلكترونية  » اجتماع المدمنين  » 400 ريال لاستبدال لوحات المركبة الخصوصي و700 للنقل  » شبهات محسوبية تطارد «الخدمة المدنية» لإسناد التوظيف للقطاعات الحكومية  » اختتام برنامج «منظومة قيادة الأداء» بتعليم القطيف  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 14/09/2018م - 8:12 ص | مرات القراءة: 323


أعلنت وزارة الصحة أخيرا عن منصة الكترونية لخدمة التحقق والاستعلام عن الإجازات المرضية وربطها مع المنشآت الأخرى.

وأوضحت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في الوزارة لـ»مكة»، أن تطبيق الربط الالكتروني بينها والخدمة المدنية سيتم على مراحل، مشيرة إلى أن خدمة الإجازات المرضية تتيح للمنشآت الصحية تسجيل الإجازات المرضية للمرضى، وذلك بالتحقق من بياناتهم من قبل الأطباء والمنشآت الصحية، وموثوقية مصدرها المعتمد.

وبينت أن منصة الإجازات المرضية تقدم عددا من الخدمات، تتمثل في تصدير الإجازة المرضية من قبل المنشآت الصحية، والاستعلام عن الإجازة المرضية من قبل الأفراد وجهات عملهم، وإرسال نتائج الإجازات المرضية إلى منشآت عمل الموظفين الحكوميين، وذلك بالربط الالكتروني مع وزارة الخدمة المدنية.

خطوات استخدام خدمة الإجازة المرضية:

1 إنشاء مستخدمين

2 إضافة الأطباء

3 إضافة ختم المنشأة

4 إضافة الإجازة المرضية

5 تدقيق الإجازة

مزايا الخدمة:

- أتمتة الخدمة وربطها مع الجهات ذات العلاقة

-التحقق من صحة بيانات المريض

- موثوقية الإجازة المرضية



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات