» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

المدينة - 14/09/2018م - 1:10 ص | مرات القراءة: 368


أكدت إدارة الجوازات عدم فرض غرامات لإلغاء التأشيرة أثناء فترة سريان الصلاحية. وتقضي التعليمات بفرض غرامة 1000 ريال لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي.

 وأشارت الجوازات أمس إلى ضرورة ألا تقل فترة صلاحية سريان الجواز عن 3 شهور لإصدار تأشيرة خروج وعودة، مؤكدة على أهمية التأكد من سداد المقابل المالي قبل تأشيرة الخروج النهائي. ووفقًا للضوابط الجديدة فإنه لا يشترط حاليًا للتبليغ عن وافد خرج ولم يعد مراجعة الجوازات،

حيث يتم ذلك تلقائيًا بعد شهرين من انتهاء التأشيرة. كما يمكن حاليًا الإبلاغ إلكترونيًا عن تغيب العمالة المنزلية بشكل مباشر عبر منصة أبشر. وأشارت الجوازات إلى أنه يشترط لتجديد هوية مقيم خلو سجل المستفيد من المخالفات المرورية. وتقضي الضوابط بدفع 200 شهريًا عن كل مرافق وتابع ابتداء من يوليو الماضي، ويتم السداد مقدمًا وبشكل سنوي عن إصدار أو تجديد هوية مقيم أو تأشيرة الخروج النهائي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات