» كل عام والوطن بألف خير  » القطيف موطن الذاكرة  » 26 % من السعوديين يعانون من مشاكل الفم والأسنان  » الصحة تعين منقذ الحاج التركي فني عمليات بالرياض  » «الصحة» تدعو خريجي تأهيل الدبلومات لإنهاء إجراءات توظيفهم  » يومنا الوطني دروس وعبر  » 18 ألفا يتنافسون على 1305 وظائف  » الصفيان: يأتي اليوم الوطني الـ 88 للمملكة وبلادنا تزداد قوة بجميع الجوانب  » خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني للإثنين  » إنجازات مشهودة وكبيرة.. أهالي القطيف : اليوم الوطني الـ88 يوم تذكر فيه منجزات الوطن وحكمة القيادة  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 12/09/2018م - 10:52 م | مرات القراءة: 218


أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن النقط السوداء التي تظهر في حافظات الشاي والقهوة (الترامس)

، عبارة عن قطع دائرية الشكل تضعها بعض الشركات المصنعة في الحيز المفرغ من الهواء بين طبقتي الزجاج للحافظة بغرض التثبيت، خلافًا لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بأنها مواد غير آمنة.

وأضافت الهيئة في بيان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تلك القطعة لا تلامس السائل المراد حفظه، ولا تشكل تهديدًا لسلامة المستهلك عند استخدام الحافظات بالشكل المعتاد.
وطمأنت "الهيئة"، المستهلكين، مشيرة إلى أن التهديد المحتمل من مثل هذه الحافظات يحدث فقط حال تعرضها للكسر، ويتمثل في التعرض لجروح أو لحروق من السوائل أو استنشاق المادة المصنع منها قطعة التثبيت بشكل مباشر.

وأوصت الهيئة المستهلكين في حالة انكسار الحافظات بالتخلص منها بالشكل المناسب، بوضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل التخلص منها في حاويات النفايات.
وتابعت أنها قامت بسحب 174 عينة من الترامس؛ لإجراء الاختبارات اللازمة والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات