» إلزام مستشفيات الشرقية باستقبال المرضى دون «ملفات»  » بعد تعثر 10 سنوات.. بدء ازدواج طريق الجش - عنك بالقطيف  » 33 طالبة في برنامج «محاضن الموهبة» بالقطيف  » الصحة تلغي التثقيف الإكلينيكي بالمستشفيات  » كفالة بـ10 ملايين ريال تسجن ابنا  » اليوم.. «العدل» تبدأ الاستغناء عن الوكالات الورقية وتعلن بدء عصر الوكالة الإلكترونية  » اجتماع المدمنين  » 400 ريال لاستبدال لوحات المركبة الخصوصي و700 للنقل  » شبهات محسوبية تطارد «الخدمة المدنية» لإسناد التوظيف للقطاعات الحكومية  » اختتام برنامج «منظومة قيادة الأداء» بتعليم القطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 12/09/2018م - 10:52 م | مرات القراءة: 245


أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن النقط السوداء التي تظهر في حافظات الشاي والقهوة (الترامس)

، عبارة عن قطع دائرية الشكل تضعها بعض الشركات المصنعة في الحيز المفرغ من الهواء بين طبقتي الزجاج للحافظة بغرض التثبيت، خلافًا لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بأنها مواد غير آمنة.

وأضافت الهيئة في بيان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تلك القطعة لا تلامس السائل المراد حفظه، ولا تشكل تهديدًا لسلامة المستهلك عند استخدام الحافظات بالشكل المعتاد.
وطمأنت "الهيئة"، المستهلكين، مشيرة إلى أن التهديد المحتمل من مثل هذه الحافظات يحدث فقط حال تعرضها للكسر، ويتمثل في التعرض لجروح أو لحروق من السوائل أو استنشاق المادة المصنع منها قطعة التثبيت بشكل مباشر.

وأوصت الهيئة المستهلكين في حالة انكسار الحافظات بالتخلص منها بالشكل المناسب، بوضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل التخلص منها في حاويات النفايات.
وتابعت أنها قامت بسحب 174 عينة من الترامس؛ لإجراء الاختبارات اللازمة والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات