» المهام الجديدة لقادة المدارس  » إدارات حكومية تقاضي منتقديها  » طلاب القطيف يتعرفون على «الثروة السمكية»  » دور الرقابة والمتابعة الاجتماعية في تحقيق المصالح العامة – الجزء الرابع  » العملة الرقمية تهدد البنوك وحظر تداولها وقتي  » «الطيران المدني» يوضح حقوق تأخر رحلات المسافرين  » «التقاعد»: تقديم موعد صرف معاشات التقاعد.. إلى غدٍ الخميس  » "العلاقة بين العقل والعلم .. النظرية الكونية نموذجاً"  » «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 12/09/2018م - 3:52 م | مرات القراءة: 258


أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن النقط السوداء التي تظهر في حافظات الشاي والقهوة (الترامس)

، عبارة عن قطع دائرية الشكل تضعها بعض الشركات المصنعة في الحيز المفرغ من الهواء بين طبقتي الزجاج للحافظة بغرض التثبيت، خلافًا لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بأنها مواد غير آمنة.

وأضافت الهيئة في بيان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تلك القطعة لا تلامس السائل المراد حفظه، ولا تشكل تهديدًا لسلامة المستهلك عند استخدام الحافظات بالشكل المعتاد.
وطمأنت "الهيئة"، المستهلكين، مشيرة إلى أن التهديد المحتمل من مثل هذه الحافظات يحدث فقط حال تعرضها للكسر، ويتمثل في التعرض لجروح أو لحروق من السوائل أو استنشاق المادة المصنع منها قطعة التثبيت بشكل مباشر.

وأوصت الهيئة المستهلكين في حالة انكسار الحافظات بالتخلص منها بالشكل المناسب، بوضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل التخلص منها في حاويات النفايات.
وتابعت أنها قامت بسحب 174 عينة من الترامس؛ لإجراء الاختبارات اللازمة والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات