» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

محصور على الطلاب دون المعلمين
المدينة - 12/09/2018م - 2:35 ص | مرات القراءة: 266


سحبت وزارة التعليم صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات وإدارات التعليم في كافة المناطق والمحافظات،

وأسند الأمر إلى لجنة مركزية بالوزارة، يرأسها نائب الوزير، بالتنسيق مع:

إمارات المناطق.

الهيئة العامة للإرصاد.

الدفاع المدني.

وبالنسبة للجامعات فيجب التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ القرار.

وتتكون اللجنة المركزية من:

نائب الوزير رئيسًا.

وعضوية كل من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية.

ويدخل العام الدراسي الحالي بتنظيم جديد أقر في العام المنصرم، حيث سيكون التعليق محصورًا على الطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، مع إمكانية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية دون التعليق لكافة المدارس.

يأتي ذلك نتيجة تساهل الكثير من إدارات التعليم والجامعات في تعليق الدراسة، واتخاذ قرارات بمجرد تنبيهات بسيطة من الأرصاد، وأصبحت السنوات الأخيرة معروفة بتعليق الدراسة لأدنى سبب مناخي، مما يؤثر على سير العملية التربوية طيلة العام، ويؤثر على مستويات الطلاب والطالبات، وتدني مستوياتهم الدراسية،

خصوصًا أن بعض مديري الجامعات والتعليم يضطرون إلى اتخاذ تعليق الدراسة استجابة لضغوط من وسائل التواصل الاجتماعي. والمتوقع أن يسهم القرار في رفع الحرج عن مديري التعليم والجامعات في الحالات الجوية المختلفة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات