» «التأمينات»: 1.5 مليون مستفيد من «ساند» واستبعاد المسافرين للخارج 60 يوماً  » حملة مشتركة لعشر جهات حكومية لضبط المخالفات بالقطيف  » ٣ ورش عمل مهدوية بصفوى  » في ضوابط الحوار والاختلاف  » قبل 7 أيام من انطلاق الحملة.. «الصحة» لـ «عيادات الأسنان»: السجن للمخالفين  » منخفض جوي إفريقي يصل المملكة اليوم وتوقعات بحالة مطرية غزيرة  » وقفات مع آيات من سورة آل عمران  » السجن سنة لناشر الشائعات على WhatsApp  » القطيف.. تكريم المدارس الفائزة بـ "جائزة المطرود"  » وزير الصحة: شمول جميع السعوديين بالتأمين المجاني خلال 5 سنوات  
 

  

محصور على الطلاب دون المعلمين
المدينة - 12/09/2018م - 9:35 ص | مرات القراءة: 254


سحبت وزارة التعليم صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات وإدارات التعليم في كافة المناطق والمحافظات،

وأسند الأمر إلى لجنة مركزية بالوزارة، يرأسها نائب الوزير، بالتنسيق مع:

إمارات المناطق.

الهيئة العامة للإرصاد.

الدفاع المدني.

وبالنسبة للجامعات فيجب التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ القرار.

وتتكون اللجنة المركزية من:

نائب الوزير رئيسًا.

وعضوية كل من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية.

ويدخل العام الدراسي الحالي بتنظيم جديد أقر في العام المنصرم، حيث سيكون التعليق محصورًا على الطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، مع إمكانية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية دون التعليق لكافة المدارس.

يأتي ذلك نتيجة تساهل الكثير من إدارات التعليم والجامعات في تعليق الدراسة، واتخاذ قرارات بمجرد تنبيهات بسيطة من الأرصاد، وأصبحت السنوات الأخيرة معروفة بتعليق الدراسة لأدنى سبب مناخي، مما يؤثر على سير العملية التربوية طيلة العام، ويؤثر على مستويات الطلاب والطالبات، وتدني مستوياتهم الدراسية،

خصوصًا أن بعض مديري الجامعات والتعليم يضطرون إلى اتخاذ تعليق الدراسة استجابة لضغوط من وسائل التواصل الاجتماعي. والمتوقع أن يسهم القرار في رفع الحرج عن مديري التعليم والجامعات في الحالات الجوية المختلفة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات