» حفلات التخرج في المدارس.. إرهاق الأُسر وإضاعة الوقت..!  » وفاة الرضيعة السعودية الباكية في الجو.. وممرضة أسترالية تكشف التفاصيل  » بين الموهبة وبرميل النفط  » مستشار قانوني يوضح عقوبة نشر مقاطع مختلقة عبر وسائل التواصل  » 110 سعوديين يغادرون سريلانكا والملاحان قتلا أثناء الإفطار  » «قطاع القطيف» يقود المنطقة الشرقية لصدارة مقياس «إبداع»  » رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 07/09/2018م - 7:30 ص | مرات القراءة: 584


حذرت إدارة مرور المنطقة الشرقية على لسان مصدر تحدث لـ«عكاظ» من الدورات غير النظامية لتدريب النساء على قيادة السيارات.

 وأكد أن مثل هذه الدورات والأنشطة لا تعد بديلا عن المدارس الرسمية، وأن النظام لا يسمح بتعليم القيادة في الشوارع العامة للنساء والرجال على حد سواء، وأن المرور سيتخذ الإجراءات اللازمة حيال من يقدمون خدمة تعليم قيادة السيارات دون إذن أو ترخيص.

وجاء التحذير المروري عقب انتشار إعلانات لسيدات في القطيف عن تدريب النساء على القيادة في مخططات سكنية نظير مبالغ تراوح بين 60 و70 ريالا للساعة الواحدة، ووجدت الإعلانات رواجا كبيرا في الأوساط النسوية بسبب ضآلة الرسوم مقارنة مع القيم العالية في المدارس الرسمية،

فضلا عن قرب مواقع التدريب من الأحياء. وطبقا للمدربة فاطمة حسن فإنها أطلقت مبادرة لتعليم قريباتها قيادة السيارات لتأهيلهن على المهارات والفنون قبل دخولهن اختبار القيادة بالمدارس الرسمية، وأنها اختارت مخطط «المحيسنيات» في تاروت لتدريب السيدات بسبب خلوه من السكان والمباني.

ولفتت إلى أن تكلفة الساعة التدريبية تصل إلى 70 ريالا، وتشمل توفير سيارة للمتدربة، إضافة إلى البرنامج التدريبي بشقيه النظري والعملي، مبينة أن دروس القيادة تتضمن مهارات القيادة الآمنة، والتعاطي مع المواقف الخطرة، إضافة إلى مساعدة المتدربات على إدراك مخاطر الطريق، وفهم حركة السير.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات