» المواطنة نور تناشد الجهات المختصة بالمساعدة في فك اختناق شارع احد  » «التأمينات»: 1.5 مليون مستفيد من «ساند» واستبعاد المسافرين للخارج 60 يوماً  » حملة مشتركة لعشر جهات حكومية لضبط المخالفات بالقطيف  » ٣ ورش عمل مهدوية بصفوى  » في ضوابط الحوار والاختلاف  » قبل 7 أيام من انطلاق الحملة.. «الصحة» لـ «عيادات الأسنان»: السجن للمخالفين  » منخفض جوي إفريقي يصل المملكة اليوم وتوقعات بحالة مطرية غزيرة  » وقفات مع آيات من سورة آل عمران  » السجن سنة لناشر الشائعات على WhatsApp  » القطيف.. تكريم المدارس الفائزة بـ "جائزة المطرود"  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 07/09/2018م - 7:30 ص | مرات القراءة: 542


حذرت إدارة مرور المنطقة الشرقية على لسان مصدر تحدث لـ«عكاظ» من الدورات غير النظامية لتدريب النساء على قيادة السيارات.

 وأكد أن مثل هذه الدورات والأنشطة لا تعد بديلا عن المدارس الرسمية، وأن النظام لا يسمح بتعليم القيادة في الشوارع العامة للنساء والرجال على حد سواء، وأن المرور سيتخذ الإجراءات اللازمة حيال من يقدمون خدمة تعليم قيادة السيارات دون إذن أو ترخيص.

وجاء التحذير المروري عقب انتشار إعلانات لسيدات في القطيف عن تدريب النساء على القيادة في مخططات سكنية نظير مبالغ تراوح بين 60 و70 ريالا للساعة الواحدة، ووجدت الإعلانات رواجا كبيرا في الأوساط النسوية بسبب ضآلة الرسوم مقارنة مع القيم العالية في المدارس الرسمية،

فضلا عن قرب مواقع التدريب من الأحياء. وطبقا للمدربة فاطمة حسن فإنها أطلقت مبادرة لتعليم قريباتها قيادة السيارات لتأهيلهن على المهارات والفنون قبل دخولهن اختبار القيادة بالمدارس الرسمية، وأنها اختارت مخطط «المحيسنيات» في تاروت لتدريب السيدات بسبب خلوه من السكان والمباني.

ولفتت إلى أن تكلفة الساعة التدريبية تصل إلى 70 ريالا، وتشمل توفير سيارة للمتدربة، إضافة إلى البرنامج التدريبي بشقيه النظري والعملي، مبينة أن دروس القيادة تتضمن مهارات القيادة الآمنة، والتعاطي مع المواقف الخطرة، إضافة إلى مساعدة المتدربات على إدراك مخاطر الطريق، وفهم حركة السير.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات