» فتح المسار الجنوبي من طريق أُحد بالقطيف  » قبل 72 ساعة.. تأجيل معرض الشرقية للكتاب.. والأسباب مجهولة  » مهرجان السلام بالقطيف يستقطب 1000 زائر  » الأنقاض تشوه أحياء تاروت والبلدية تلاحق المخالفين  » «الخدمة المدنية» تُصدر لائحة الموارد البشرية: تحدث تغييرًا في مفهوم الوظيفة الحكومية  » السعودية الأعلى في وفيات الحوادث المرورية بين دول الـG20  » «مرتفع جوي» يعيد استقرار أجواء الشرقية  » «التقاعد»: بدءاً من مارس.. استقبال طلبات «ضم إلى التأمينات» إلكترونياً  » أمير الشرقية يستقبل أصغر مبرمج سعودي وعربي  » أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بالقطيف لوحة نفسية برّاقة لعمل إنساني مثمر .  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 09/08/2018م - 8:08 ص | مرات القراءة: 450


توالت ردود الفعل حيال قرار الحكومة السعودية نقل جميع الطلاب السعوديين الدارسين بكندا، سواء أكانوا مبتعثين أو دارسين على حسابهم الخاص،

 إذ أعلنت 5 جامعات أمريكية حتى الآن تمديدها القبول والتسجيل استثنائيا للطلبة السعوديين المنتقلين من كندا، ومن بينها جامعة BECYCLONE بولاية أيوا الأمريكية، وفي جميع التخصصات والمراحل الموصى بها من قبل وزارة التعليم.

ووجهت جاكي مسؤولة القبول في الجامعة رسالة بريدية للقائمين على النادي السعودي بالمدينة، تبلغهم فيها أنها علمت من خلال الأخبار بإنهاء الحكومة السعودية لبرنامج الابتعاث في كندا، وأن الجامعة على استعداد لفتح باب التسجيل لهم في الجامعة في حال تمكنوا من التسجيل قبل 20 أغسطس الحالي. فيما خصصت جامعة DUOQUESNE في مدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا صفحة على موقعها للطلاب السعوديين الباحثين عن قبول بها.

كما أعلنت جامعة توليدو بولاية أوهايو استعدادها لاستقبال بعض الطلاب السعوديين واستقبال استفساراتهم وتخصيص رقم وإيميل لتسريع الرد والتفاعل. ومددت جامعة سانت توماس بولاية مينيسوتا قبول الطلاب السعوديين حتى 17 أغسطس الحالي، في تخصصات عديدة، من بينها القيادة والهندسة والقانون وإدارة الأعمال. وفي ذات السياق أعلنت جامعة جورج واشنطون تمديدها القبول في كلية القانون للطلاب السعوديين استثنائيا.

كما أعلنت كل من الملحقيات الثقافية في أستراليا وأمريكا تعاونها الكامل لخدمة الطلاب، وتسهيل انتقالهم.

.. والملحق الصحي يتابع نقل المرضى

أعلن الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا الدكتور فهد التميمي أن الملحقية أوقفت جميع برامج العلاج في كندا، وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا تنفيذا لتوجيه المقام السامي.

وذكر التميمي في تصريح صحفي أمس أن الملحقية تسعى لضمان سلامة المرضى السعوديين الذين يتلقون علاجهم في كندا مع مرافقيهم، وإكمال علاجهم في أماكن أخرى، ونسأل الله عز وجل أن يمن على المرضى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لمملكتنا الغالية أمنها ورغدها واستقرارها في ظل رعاية واهتمام القيادة السعودية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات