» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

صحيفة اليوم - 07/08/2018م - 8:12 ص | مرات القراءة: 325


بدأت وزارة الصحة في استقبال طلبات تسجيل أطفال منسوبات الصحة في حضانة الأطفال بالوزارة.

وعلمت «اليوم» أن المنطقة الشرقية ستكون المحطة الثانية لإطلاق مشروع إنشاء حضانات لأطفال منسوباتها في المرافق والمنشآت الصحية التابعة لها، يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته «اليوم» حول إنشاء حضانات لأطفال منسوباتها في المرافق والمنشآت الصحية التابعة لها.

وكانت «اليوم» نشرت وفقا لمصدر مطلع أن الوزارة سعت لأخذ موافقة الجهات المختصة لافتتاح حضانات، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

ونوه المصدر إلى أن الوزارة تعمل على إنجاز هذا المشروع وسيتم إطلاقه بشكل رسمي والإعلان عنه، بعد اكتمال العناصر التي تضمن نجاحه، وتحقيق بيئة آمنة ونموذجية لأبناء منسوباتها من الممارسات الصحيات، بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض.

وذكر المصدر أن الوزارة ستقوم بإسناد تشغيل هذه الحضانات إلى مستثمرين، حيث شرعت مؤخراً في طرحها عبر منافسة عن طريق الموارد الذاتية في الوزارة.

وشملت قائمة المستشفيات التي طرحت بها وزارة الصحة مزايدة «حضانات أطفال» مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجمع الأمل للصحة النفسية، ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، ومستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية، ومركز الأسنان التخصصي بشرق الرياض، ومستشفى الملك خالد بالخرج، ومستشفى الولادة والأطفال بالخرج، ومستشفى الملك خالد بالمجمعة.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة الصحة بعد خطوة سابقة أطلقتها وزارة التعليم بافتتاح حضانات للأطفال في رياض الأطفال وجميع مدارس البنات الحكومية والأهلية والأجنبية، وذلك في إطار رغبة الوزارة في زيادة إنتاجية المعلمات، والاطمئنان على أطفالهنّ.

يذكر أن آخر إحصائية معلنة لمصلحة الإحصاءات العامة كشفت أن 39% من موظفات وزارة الصحة والمديريات العامة للشؤون الصحية سعوديات، إذ بلغ عددهن 34439 سعودية من إجمالي 87703 موظفات في وزارة الصحة.

وأكدت أن مهنة التمريض سجلت أعلى معدلات في إقبال السعوديات لها بواقع 18512 ممرضة سعودية في مقابل 36966 ممرضة أجنبية، يعملن في المهنة نفسها، بينما بلغ عدد السعوديات العاملات في مهنة الفئات الطبية المساعدة 5178 سعودية في مقابل 3672 أجنبية في المهنة نفسها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات