» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

صحيفة عكاظ - 07/08/2018م - 7:47 ص | مرات القراءة: 199


سجلت وزارة الصحة أمس (الإثنين) إصابة أربعيني من الدمام بفايروس كورونا صنفت عدواه بحالة أولية مخالطة للإبل، وبينت

 عبر موقع مركز القيادة والتحكم أن وضع المريض مستقر. وفي السياق، أوضح استشاري الباطنية الدكتور عبدالله إبراهيم أن كورونا من الأمراض التي استوطنت نتيجة وجود العامل الوسيط وهو الإبل الحامل للفايروس في الجهاز التنفسي، إذ ينتقل الفايروس مباشرة من الإبل عبر المخالطة للأشخاص الذين يمتنعون عن تطبيق الاشتراطات الصحية، ومنها ارتداء الكمامة والقفازات اليدوية والنظافة الشخصية.

وشدد إبراهيم على أهمية استمرار التوعية بكورونا خصوصا في الأماكن العامة مثل الأسواق والمدارس والمطارات والحدائق وحظائر الإبل على مدار العام باعتبار أن الفايروس نشط في كل الشهور.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات