» «العمل» تغرم منشأة مستلزمات رجالية شغلت فتاة في منفذ البيع مع وافدين  » «التعليم»: تسجيل رياض الأطفال لم يبدأ.. وسنضمن تكافؤ الفرص  » صرخة ( رب ارجعون )  » الجحود  » التعليم والبيئة والرياضة يجتمعان على حب الأرض  » «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 06/08/2018م - 8:34 ص | مرات القراءة: 508


وجهت بلدية مدينة صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 60 انذارا لملاك قوارب مهملة ومنحتهم مهلة قانونية لرفع قواربهم

أو تعديل أوضاعها، وذلك خلال حملة «كذا أحلى» وتفعيلا لمبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن الحملة سبقتها عملية رصد للقوارب المهملة في الأماكن والساحات وبين الأحياء السكنية، لافتا الى توجيه إنذارات للقوارب المخالفة ووضع ملصق ”إشعار“ بضرورة سرعة رفعها من الموقع.

وأهاب بالمواطنين التعاون من أجل إزالة مظاهر التشوه البصري وتفعيلا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.

الى ذلك انتقد عدد من سكان مدينة صفوى وجود العديد من القوارب البحرية في عدد من شوارع المدينة، مؤكدين أنها تسيء للمدينة وتجعل المنظر أقل جمالًا، لافتين إلى وجودها في أماكنها منذ عدة أشهر دون أن تزيلها الجهات المختصة.

وأعرب محمد الأحمد عن عدم رضاه عن وجود القوارب، مشيرا الى أن بعض هذه القوارب قديم ولم يستخدم منذ فترة زمنية بسبب أعطال بها وتسبب أيضا تلوثًا بيئيًا.

وقال حسن قريش تنتشر العديد من القوارب البحرية المتهالكة في عدد من احياء صفوى، مشيرا الى أن هذه القوارب تشوه المنظر العام؛ نظرا لتهالك بعضها. مطالبا الجهات المختصة «بلدية صفوى، حرس الحدود» بإزالة القوارب التي شوهت المكان العام، مشيرا الى أنه يجب أن تكون هناك مواقع مخصصة لها، مشيرا الى أن الفوضى التي تشكلها تلك القوارب تسيء للمنظر العام.

ولفت عبدالله الخلف الى ان تواجد القوارب التالفة والمهملة بدون رقيب يشكل خطورة على اطفال الحي، كما انه يشوه المنظر العام ويلوث البيئة، مطالبا بلدية صفوى بإزالتها، مشددا في الوقت نفسه على الصيادين وأصحاب القوارب التعاون مع البلدية والالتزام بالتعليمات والمساعدة في الحفاظ على المخطط وإزالة كافة المخالفات؛ حفاظا على البيئة والمنظر العام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات