» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

صحيفة الرياض - 06/08/2018م - 8:14 ص | مرات القراءة: 429


في الوقت الذي تقدم مواطن ببلاغ إلى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، أمس الأول، بشأن معاناة

 وافد ينام بشكل غير لائق بالقرب من أحد المشروعات لإحدى الشركات بالخبر، أنهى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، معاناة العامل الآسيوي في غضون ساعات.

وتعود تفاصيل القصة حين تلقى مدير عام الفرع مكالمة هاتفية من مواطن في تمام الواحدة من صباح أمس الأول للإبلاغ عن حالة مأساوية لعامل آسيوي ينام منذ أيام بالقرب من أحد المشروعات بحي الراكة، وبشكل غير إنساني.

فقد وجه المقبل مدير مكتب العمل بالخبر منصور آل بن علي، الذي بدوره كلف مفتشي المكتب بالوقوف على الحالة وزيارة موقع البلاغ، حيث تمت زيارة الموقع والتثبت من صحة البلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمة خلال ساعة من البلاغ، كما تم التواصل مع الشركة المشغلة للمشروع وتوفير سكن ملائم للعامل وإنهاء المشكلة خلال ست ساعات.

وحث مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، جميع المواطنين والمواطنات الإبلاغ عن أي مخالفة تخص العمالة الوافدة عبر الهاتف المجاني (19911) أو عبر التطبيق المجاني الذي أنشأته الوزارة باسم (معاً للرصد).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات