» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 05/08/2018م - 8:32 ص | مرات القراءة: 360


كشف مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، عن إقامة مشروع جديد للصرف الصحي

يستهدف بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، لافتًا الى ان المشروع الجديد يشمل جميع الأحياء والمخططات المتفرقة من بلدة أم الحمام وكذلك المخططات الحكومية بالإضافة إلى المخططات الأهلية في الجهة الغربية.

وقال خلال لقائه الأسبوع الماضي بلجنة المتابعة بجمعية أم الحمام الخيرية بحضور مدير عام القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المكلف المهندس عبدالله العمري: إن كافة الأحياء في بلدة أم الحمام محل اهتمام الإدارة، مبينًا أن المشروع الجديد للصرف الصحي تحت الدراسة وسيرى النور قريبًا بعد انتهاء إجراءاته الإدارية وتوقيع العقد مع المقاول.

وأوضح المهندس المطيري أن للإدارة مبادرة لتحسين جودة المياه لقرى القطيف الغربية تشمل إنشاء خزانات وسترى هذه المبادرة النور قريبًا بعد استكمالها.

وأضاف: إن استبدال خط المياه المغذي لحي الإسكان والذي يشق طريق الجش - عنك ضمن مشروع قائم، مؤكدًا ان المديرية تعطي المشروع الأولوية في التنفيذ قريبًا، مثمنًا جهود لجنة المتابعة في متابعة قضايا المياه والصرف الصحي في بلدة أم الحمام.

بدوره أكد عضو لجنة المتابعة في الجمعية الخيرية بأم الحمام عبدالله شهاب، أن اللقاء مع مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري بحث جملة من قضايا المياه والصرف الصحي بأم الحمام والمخططات الحكومية والأهلية الغربية

والتي سبق طرحها ومناقشتها في لقاءات سابقة مع مسؤولي مديرية المياه، لافتًا إلى ان جدول النقاط تضمن إيصال شبكة الصرف الصحي لعدد من المخططات السكنية المتفرقة بالبلدة مثل مخطط الزاير ومخطط الميرزا ومخطط جبر والجزء الشرقي من حي المصطفى ومغتسل الموتى ومسجد الإمام الحسن ومركز خدمات الجمعية، بالإضافة الى المخططات الغربية مثل مخطط المرهون وحي الطعم ومخطط ٦٦٠ ومخطط ٤٢٢/‏٣ منطقتي أ و ب وحي العقيلة.

وتطرق اللقاء إلى ملف استبدال خط المياه المغذي لحي الإسكان العام والذي تعرض لحالات كسر متعددة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات