» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 04/08/2018م - 7:46 ص | مرات القراءة: 386


بلغت عمليات بيع الربيان في الساعات الأولى لوصول الربيان لسوق السمك في جزيرة تاروت نحو 175 ألف ريال، ووصلت السوق

 أولى الدفعات بعد انطلاق الموسم الساعة 12:00 مساء، وقدرها باعة بـ250 ثلاجة بوزن 32 كيلو جرام للثلاجة الواحدة.

وقال رضا الفردان كبير الصيادين في المنطقة الشرقية  إن "اللنجات" خرجت عمليا للصيد صباحا بسبب أن البحر كان في فترة الإذن في مرحلة الجزر، متوقعا صيدا وفيرا في هذا الموسم، وبخاصة أن طلائع الربيان من الطرادات الصغيرة قدمت بصيدها أمس بنحو 250 ثلاجة.

وأوضح أن منطقة الإبحار المستهدفة بالنسبة لـ "النجات" الكبيرة تقع قرب ميناء الدمام، تحديدا شرق الميناء وهو ما يمكن "اللنجات" من العودة بعد عملية الصيد التي ربما تصل شحناتها للسوق المركزي في محافظة القطيف ومناطق البيع في المنطقة الشرقية الأخرى في غضون 24 ساعة، مشيرا إلى أن مناطق الصيد معروفة عند الصيادين، منها منطقة الدوبة، ومنطقة الكاش، مبينا أن ربيان الجامبو الكبير يكون موجودا في فترة الشتاء وموسم الربيان ستة أشهر وحاليا يوجد الربيان القوي المتوسط والصغير.

وعن أسعار الصيد في السوق قال جعفر الصفواني نائب رئيس جمعية الصيادين في المنطقة الشرقية سابقا "عاد من الصيد نحو 50 طرادا وحمل كل طراد بين ثلاثة على سبع ثلاجات، ويتوقع أن تكثر أعداد الثلاجات بعد صلاة المغرب مباشرة حيث تعود الكثير من الطرادات، مضيفا "في أول يومين يتم البحث عن معاقل الربيان"، لافتا إلى أن أسعار الربيان بدأت من 700 ريال للثلاجة ثم تناقص السعر في الحراج بشكل متدرج إلى أن وصل لـ400 ريال، واستقر على 350 للثلاجة الواحدة".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات