» "الشلعان" يشيد بمعلمى مكتب القطيف والبرامج النوعية المنفذة به  » «مؤسسة النقد» توصي الزبائن: طالب بالباقي لو هللة واحدة  » قبور أنارتها اليقظة  » ألا تريد السعادة؟  » الشيخ اليوسف: الحاجة ماسّة للتعريف بتراث الإمام الحسن وفكره  » تثقيف 300 متدرب بالجرائم المعلوماتية في تقنية القطيف  » تنازل النساء عن المهر أفضل لهن  » «إستوديو» تخطيط سريع لقضايا الرؤية الحضرية والعمرانية بالقطيف  » سجن مزارع انتحل صفة «عارضة أزياء» لمعاكسة وابتزاز شابة !  » في ضرورة حل أزمات الشرق الأوسط  
 

  

صحيفة الرياض - 01/08/2018م - 1:00 ص | مرات القراءة: 296


يبدأ غدا الأربعاء موسم صيد الروبيان على سواحل المنطقة الشرقية لمدة ستة أشهر، حيث و يتحرك أكثر من 600 قارب منتشرة

 بالقرب من مرافئ المنطقة الشرقية (الدمام و القطيف و سيهات و دارين والجبيل) باتجاه مصائد الروبيان في مياه الخليج لممارسة صيد الروبيان مع الانطلاقة الرسمية و العودة بها إلى الأسواق المحلية.

وينطلق صيادو المنطقة الشرقية يحدوهم الأمل بالرجوع بكميات كبيرة خلال الجولة الأولى من بداية الموسم، حيث يتركز الصيد في الأسبوع الأول في المناطق القريبة، إذ تعتبر مؤشر للحصول على نتائج إيجابية طوال الموسم، فانحسار الكميات التجارية في المصائد القريبة لا يعطي مؤشرات إيجابية بموسم عامر يسهم في إنجاح الموسم.

وأكد مصدر بمركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، أن مركز أبحاث الثروة السمكية يستقبل جميع الطلبات طوال فترة الموسم، إذ لا توجد فترة محددة لاستقبال هذه الطلبات، اذ يقوم المركز بفتح الباب امام جميع الصيادين بمجرد صدور قرار وزارة الزراعة المتعلق بتحديد موسم الروبيان،

مشيرا الى ان امكانية تغيير الرخصة من الاسماك الى الروبيان والعكس خلال فترة موسم الروبيان، مضيفا أن مركز ابحاث الثروة السمكية لا يضع اشتراطات في عملية إصدار رخص الصيد، مضيفا أن عملية اصدار الرخص لا تستغرق فترة طويلة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات