» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

صحيفة الرياض - 01/08/2018م - 1:00 ص | مرات القراءة: 322


يبدأ غدا الأربعاء موسم صيد الروبيان على سواحل المنطقة الشرقية لمدة ستة أشهر، حيث و يتحرك أكثر من 600 قارب منتشرة

 بالقرب من مرافئ المنطقة الشرقية (الدمام و القطيف و سيهات و دارين والجبيل) باتجاه مصائد الروبيان في مياه الخليج لممارسة صيد الروبيان مع الانطلاقة الرسمية و العودة بها إلى الأسواق المحلية.

وينطلق صيادو المنطقة الشرقية يحدوهم الأمل بالرجوع بكميات كبيرة خلال الجولة الأولى من بداية الموسم، حيث يتركز الصيد في الأسبوع الأول في المناطق القريبة، إذ تعتبر مؤشر للحصول على نتائج إيجابية طوال الموسم، فانحسار الكميات التجارية في المصائد القريبة لا يعطي مؤشرات إيجابية بموسم عامر يسهم في إنجاح الموسم.

وأكد مصدر بمركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، أن مركز أبحاث الثروة السمكية يستقبل جميع الطلبات طوال فترة الموسم، إذ لا توجد فترة محددة لاستقبال هذه الطلبات، اذ يقوم المركز بفتح الباب امام جميع الصيادين بمجرد صدور قرار وزارة الزراعة المتعلق بتحديد موسم الروبيان،

مشيرا الى ان امكانية تغيير الرخصة من الاسماك الى الروبيان والعكس خلال فترة موسم الروبيان، مضيفا أن مركز ابحاث الثروة السمكية لا يضع اشتراطات في عملية إصدار رخص الصيد، مضيفا أن عملية اصدار الرخص لا تستغرق فترة طويلة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات