» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

محافظة القطيف - 01/08/2018م - 5:00 ص | مرات القراءة: 350


في الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الخامس للمجلس المحلي بمحافظة القطيف والذي انعقدت يوم الثلاثاء 18/11/1439هـ ،

 رحب سعادة محافظ القطيف الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الصفيان بأعضاء المجلس والمشاركين ، ثم أوضح سكرتير المجلس جدول الأعمال الذي تضمن ثلاثة محاور أساسية وهي :

* المحور الأول /
مناقشة مشاريع البلدية الجاري تنفيذها ، حيث عرض رئيس متابعة المشاريع الأستاذ حسن مال الله أبرز المشاريع الجاري تنفيذها وهي (18 مشروعاً ) كانت على النحو التالي :
ـ المشاريع المتوافق نسبة إنجازها مع المدة المتبقية وهي 8 مشاريع .
ـ المشاريع المتأخرة وهي 8 مشاريع .
ـ المشاريع المتعثرة وعددها مشروعين وهما : مشروع تحسين وتطوير المناطق المركزية بمدن وقرى محافظة القطيف ، ومشروع إنشاء مبنى بلدية محافظة القطيف .
ـ مشاريع جاهزة للإستلام الإبتدائي وعددها 4 مشاريع .
ـ مشاريع جاهزة للإستثمار وعددها 3 مشاريع .

وقد وجه رئيس المجلس البلدية بما يلي :
1/ تفعيل آلية تسويق موقع السوق المركزي للأسماك واتاحة الفرصة لعدد أكبر من المستثمرين لتقديم عطاءاتهم .
2/ إعادة النظر في مراعاة ظروف البائعين في سوق تاروت مع توفير البديل المناسب لهم قبل تسليم الموقع القديم للمقاول .

3/ أن تسعى البلدية لطرح تصورات مناسبة لإيجاد حلول جذرية تدعم انسيابية الحركة المرورية في شارع أحد بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

4/ السرعة في إنجاز مسلخ أبومعن .

5/ الشفافية في طرح المشاريع الاستثمارية بطرق تسويقية والتعاون في ذلك مع الغرفة التجارية ومجلس رجال الأعمال بالمحافظة .

* المحور الثاني /
أ - مشاريع الاسكان المقرة في المحافظة وعدد الوحدات السكنية ومواعيد التنفيذ و التوزيع . ب - المشاريع المستقبلية المخطط تنفيذها لحل أزمة الاسكان في المحافظة .

حيث أوضح مندوب فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس محمد التريكي رؤية وبرامج ومبادرات وزارة الإسكان ، وبيّن أن المشروع في القطيف قد اكتملت البنية التحتية له بنسبة 100% وهو من ضمن مشاريع التعاون مع الشركة الوطنية حيث أن الشركة تقوم ببناء الوحدات السكنية  للمواطنين ،

وينقسم إلى : إسكان القطيف الدائم وهي عبارة عن شقق سكنية بعدد (196 شقة بمساحة 213متر مربع لكل شقة وسعر الشقة أربعمائة وعشرة آلاف ريال) ، والمشروع الآخر هو منازل القطيف (تاون هاوس) وهي عبارة عن منازل (دبلكسات) بمساحة 250 ألف متر مربع والمطور لها شركة التميمي .

كما أوضح بأن وزارة الإسكان تبحث عن مخططات جديدة لتنفيذ مشاريع الإسكان في القطيف ، وقد بيّن المحافظ بأن هناك أرض بمساحة مليون وتسعمائة ألف متر شمال ضاحية الملك فهد قد سلمت لوزارة الإسكان لتنفيذ المشاريع للمواطنين فيها .

كما وجه سعادة المحافظ بضرورة عقد لقاء خاص بين مندوبين من وزارة الإسكان وأفراد المجتمع والإعلاميين لتوضيح آلية تمكن المواطن من الحصول على المسكن الملائم له ولأفراد عائلته .


* المحور الثالث /
مشروع التطوير المؤسسي لاداء المجلس المحلي بمحافظة القطيف وفق منهج التخطيط الاستراتيجي التشاركي . 
حيث استعرض عضو المجلس المحلي الأستاذ حسن آل ربيع الغاية الاساسية  لتطوير اداء المجلس   تكمن لتحقيق اهداف التنمية المتوازنة لكافة مناحي الحياة في المحافظة والمراكز والبلدات التابعة لها ,

وضمان تنفيذ مشاريع تنموية  ذات قيمة مضافة , من خلال تحقيق المبادرات التالية: تطوير خطة استراتيجية واقعية تحقق الارتقاء بمستوى الأداء في المجلس المحلي . و تطوير البناء التنظيمي والوظيفي للمجلس. بما يضمن تحقيق التكاملية بينه وبين الأجهزة الحكومية الخدمية  والقطاعات الاهلية.

كما أوضح المحافظ التنسيق بين المجلس المحلي ومكتب التعليم بالقطيف وإدارة المباني بتعليم الشرقية والذي أثمر عنه بأن تقوم بلدية القطيف وعلى وجه السرعة بإزالة المباني التعليمية المهجورة في سيهات وسنابس .

وقبل ختام الجلسة ثمن سعادة محافظ القطيف جهود كافة الأعضاء وحثهم على الإسهام في نهوض المجتمع والابتعاد عن الهدر المالي في تنفيذ المشاريع بما يحقق المصلحة العامة ويلبي احتياجات المواطنين .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات