» حفلات التخرج في المدارس.. إرهاق الأُسر وإضاعة الوقت..!  » وفاة الرضيعة السعودية الباكية في الجو.. وممرضة أسترالية تكشف التفاصيل  » بين الموهبة وبرميل النفط  » مستشار قانوني يوضح عقوبة نشر مقاطع مختلقة عبر وسائل التواصل  » 110 سعوديين يغادرون سريلانكا والملاحان قتلا أثناء الإفطار  » «قطاع القطيف» يقود المنطقة الشرقية لصدارة مقياس «إبداع»  » رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  
 

  

صحيفة اليوم - 30/07/2018م - 8:23 ص | مرات القراءة: 416


أتلفت بلدية محافظة القطيف، مؤخرا ٩٥ كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، والتي تأتي ضمن

حملة #غذاؤكم_أمانة، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، والقديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وذلك بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، موضحا بأنه بلغ عدد الجولات خلال الأسبوع الماضي 67 جولة تمت خلالها زيارة 276 محلا.

وأشار إلى أن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز، تم خلالها إغلاق محل وتحرير عدد 64 مخالفة وتسجيل 91 إنذارا، وإتلاف ٩٥ كيلو مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفات.

وأبان أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وإلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة،

كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات