» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

صحيفة اليوم - 30/07/2018م - 8:23 ص | مرات القراءة: 350


أتلفت بلدية محافظة القطيف، مؤخرا ٩٥ كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، والتي تأتي ضمن

حملة #غذاؤكم_أمانة، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، والقديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وذلك بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، موضحا بأنه بلغ عدد الجولات خلال الأسبوع الماضي 67 جولة تمت خلالها زيارة 276 محلا.

وأشار إلى أن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز، تم خلالها إغلاق محل وتحرير عدد 64 مخالفة وتسجيل 91 إنذارا، وإتلاف ٩٥ كيلو مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفات.

وأبان أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وإلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة،

كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات