» 7 حلول لتخفيض معدلات البطالة في 2019  » هل شركات الألبان وراء إلغاء تاريخ الإنتاج؟  » قرض الزواج خلال عامين.. والموظف الحكومي لا يحتاج كفيلا  » «الصحة»: الربو يزيح السكري والضغط من صدارة الأمراض المزمنة في السعودية  » 3 حلول لمعالجة مشكلة الفراغ عند الأطفال السعوديين  » «التعليم» تبرر قلة الأكاديميين السعوديين: 12542 مبتعثاً من الجامعات  » حضور حاشد بأم الساهك في احتفالات القطيف باليوم الوطني  » 3 آلاف سعودي يشغلون 35 قطارا سريعا  » الجضعي: صيدليات المملكة ملزمة تأمين الأدوية لمدة 3 أشهر  » الجامعات وتقييد ملابس البنات  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/07/2018م - 8:39 ص | مرات القراءة: 326


أكد محاميان أن عقوبتي السجن والجلد في انتظار المتهم بالاعتداء على الطفل محمد الحلو في الدمام وأن مدة العقوبة

تختلف طبقا لرؤية القاضي في الأدلة والتقارير الطبية. وأوضح المحاميان أن صغر سن المجني عليه يلعب دورا في زيادة العقوبة بحكم عدم التكافؤ بين المعتدي والمعتدى عليه، وطبقا للمحامي هشام حنبولي فإن الواقعة تعد جريمة جنائية. مشددا على ضرورة حصول المجني عليه على تقرير طبي بالحالة مع تبيان مدة الشفاء المتوقعة.

ومن جانبه، أوضح المحامي مشعل الشريف أن الإجراء القانوني في مثل هذه الحالات يتمثل في التحقيق مع الجاني وإحالة أوراقه للنيابة معززا بالتقرير الطبي وفي حال تجاوزت مدة الشفاء 14 يوما يتم إيقاف المتهم بالسجن العام لحين عرضه على المحكمة الجزائية لإيقاع عقوبة الحق العام ومن حق المجني عليه المطالبة بالتعويض أو التعزير. وأضاف أنه في العادة في مثل تلك القضايا يتم الحكم بالحق العام حال وجود الأدلة والاعتراف.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات