» كيف كشفت «النيابة العامة» غموض انتحار طفل شغوف بـ«الألعاب الإلكترونية»؟  » ثقافة الألعاب الإلكترونية  » فلنكتشف شبابنا  » طلاب الأحساء يتعرفون على «الثروة السمكية» بالقطيف  » «التجارة»: المخالفات المرورية لا تمنع استخراج السجل التجاري  » «التأهيل الشامل» يعرف بدور الأخصائي الاجتماعي  » 4 % من الذكور في السعودية مصابون بانقطاع التنفس النومي  » طفل توحدي يحصد 12 شهادة في البرمجة  » أتربة الشرقية تحجب الرؤية 3 أيام  » آل الشيخ: تدريس الصينية في مدارس الثانوية والتوسع لاحقاً في المتوسطة  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/07/2018م - 8:39 ص | مرات القراءة: 382


أكد محاميان أن عقوبتي السجن والجلد في انتظار المتهم بالاعتداء على الطفل محمد الحلو في الدمام وأن مدة العقوبة

تختلف طبقا لرؤية القاضي في الأدلة والتقارير الطبية. وأوضح المحاميان أن صغر سن المجني عليه يلعب دورا في زيادة العقوبة بحكم عدم التكافؤ بين المعتدي والمعتدى عليه، وطبقا للمحامي هشام حنبولي فإن الواقعة تعد جريمة جنائية. مشددا على ضرورة حصول المجني عليه على تقرير طبي بالحالة مع تبيان مدة الشفاء المتوقعة.

ومن جانبه، أوضح المحامي مشعل الشريف أن الإجراء القانوني في مثل هذه الحالات يتمثل في التحقيق مع الجاني وإحالة أوراقه للنيابة معززا بالتقرير الطبي وفي حال تجاوزت مدة الشفاء 14 يوما يتم إيقاف المتهم بالسجن العام لحين عرضه على المحكمة الجزائية لإيقاع عقوبة الحق العام ومن حق المجني عليه المطالبة بالتعويض أو التعزير. وأضاف أنه في العادة في مثل تلك القضايا يتم الحكم بالحق العام حال وجود الأدلة والاعتراف.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات