» المواطنة نور تناشد الجهات المختصة بالمساعدة في فك اختناق شارع احد  » «التأمينات»: 1.5 مليون مستفيد من «ساند» واستبعاد المسافرين للخارج 60 يوماً  » حملة مشتركة لعشر جهات حكومية لضبط المخالفات بالقطيف  » ٣ ورش عمل مهدوية بصفوى  » في ضوابط الحوار والاختلاف  » قبل 7 أيام من انطلاق الحملة.. «الصحة» لـ «عيادات الأسنان»: السجن للمخالفين  » منخفض جوي إفريقي يصل المملكة اليوم وتوقعات بحالة مطرية غزيرة  » وقفات مع آيات من سورة آل عمران  » السجن سنة لناشر الشائعات على WhatsApp  » القطيف.. تكريم المدارس الفائزة بـ "جائزة المطرود"  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/07/2018م - 8:54 ص | مرات القراءة: 151


حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من موجة الرياح السطحية التي تؤدي لإثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام

في الرؤية الأفقية مع ارتفاع في درجة الحرارة خلال فترة الظهيرة على المنطقة الشرقية.

وأوضحت الهيئة أن موجة الأتربة تشمل الظهران - الجبيل - الأحساء - النعيرية - حفر الباطن والقيصومة والأجزاء المجاورة، مشيرة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم (الأربعاء). وأوضح الفلكي سلمان آل رمضان،

أن الملامح الجوية تشير لعودة الرياح المحملة بالغبار وخصوصاً يومي (الاثنين - الثلاثاء)، فيما تنخفض نسبة الرطوبة، لافتاً إلى أن درجات الحرارة تكون في معدلاتها منتصف الأربعينيات نهاراً، وليلاً تصل للثلاثينيات، واصفاً الفترة الحالية بكونها «واحدة من فترات التمازج المناخي بين الرطوبة والرياح المغبرة».

وأكد حسن الحجيري «صياد» أن إدارة حرس الحدود أوقفت أمس «الثلاثاء» إصدار تراخيص الإبحار للمراكب، مرجعاً ذلك للرياح الشديدة التي تسيطر على أجواء المنطقة الشرقية، لافتاً إلى أن إدارة حرس الحدود تعمد بشكل طبيعي لإيقاف التراخيص مع موجة الرياح الشديدة، نظراً لخطورة الإبحار في الأجواء غير المستقرة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات