» التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  » (Eman Fitness ) تجربة ناجحة لصناعة رياضية جديدة .  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/07/2018م - 1:07 ص | مرات القراءة: 228


أوضحت وزارة التعليم حرصها على أن يتم إعلان حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات في وقتها بما لايؤثر على احتياج التعيين

وإعلان التوظيف وغيرها من المتطلبات التي تم العمل عليها وفق الخطة المرسومة للاستعداد لبداية العام الدراسي، وضمان عدم تأخر عملية التوظيف، مشيرة إلى أن فتح العدول عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، سيؤدي إلى تأخير حركة النقل الداخلية، ويؤثر على الاحتياج وعلى نتائج الحركة الخارجية.

وأشارت إلى أنه سيترتب على طلب العدول بعد إعلان الحركة، إغلاق لفرص النقل على المعلم الذي يلي المنقول في الانتظار، وتأثيره على تسديد احتياج القطاع التعليمي، كذلك فإن القطاع المنقول منه المعلم والمعلمة تم تسديده، وبالعدول إليه سيسبب زيادة في القطاع المنقول منه وعجزا في القطاع المنقول إليه.

وبينت الوزارة أنها قد أتاحت الانسحاب قبل الحركة استثناءً، وتم قبول جميع الحالات المتقدمة، وذلك حرصاً من الوزارة على تلبية رغبات المعلمين بما لا يؤثر على تنفيذ الخطة الزمنية وإنهاء المهام في وقتها.

الجدير بالذكر أن الوزارة أتاحت للمعلم والمعلمة عدة فرص لإلغاء النقل والخروج من حركة الخارجي للعام الدراسي 1439/1438هـ حتى تتجنب الآثار المترتبة على تنفيذ العدول عن النقل للمعلمين والمعلمات بعد إعلان الحركة، وكانت على النحو التالي:

1- أثناء تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وإدخال الرغبات خلال الفترة من 1439/5/6هـ إلى1439/6/6هـ.

2- خلال فترة التمديد الأولى 13-19 /1439/6هـ.

3- خلال فترة التمديد للمرة الثانية 6/26 – 1439/7/5هـ.

4- أثناء فترة الانسحاب من الحركة قبل صدورها 7/15– 1439/8/3هـ.

كما تتيح الوزارة لمن استجدت لديه ظروف تندرج تحت حالات الظروف الخاصة الطبية أو الاجتماعية التقديم على نظام عين لذوي الظروف الخاصة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات