» 7 حلول لتخفيض معدلات البطالة في 2019  » هل شركات الألبان وراء إلغاء تاريخ الإنتاج؟  » قرض الزواج خلال عامين.. والموظف الحكومي لا يحتاج كفيلا  » «الصحة»: الربو يزيح السكري والضغط من صدارة الأمراض المزمنة في السعودية  » 3 حلول لمعالجة مشكلة الفراغ عند الأطفال السعوديين  » «التعليم» تبرر قلة الأكاديميين السعوديين: 12542 مبتعثاً من الجامعات  » حضور حاشد بأم الساهك في احتفالات القطيف باليوم الوطني  » 3 آلاف سعودي يشغلون 35 قطارا سريعا  » الجضعي: صيدليات المملكة ملزمة تأمين الأدوية لمدة 3 أشهر  » الجامعات وتقييد ملابس البنات  
 

  

01/07/2018م - 6:00 ص | مرات القراءة: 527


تشارك المترجمة والمهتمة بالشأن الاجتماعي فاطمة أبوسرير في هاكثون “UNITE 2030” الذي

ينظمه “The ID House” والذي بدأ صباح السبت 16 شوال 1439هـ.

والهدف من تنظيم الهاكثون ابتكار حلول لأبرز القضايا الشائكة في العالم، حيث تم من أجل ذلك اختيار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لمناقشتها ووضع خطط لمبادرات محلية وعالمية بينها، ويشارك فيه نخبة من الشباب المهتم بالعمل الاجتماعي من حول العالم مقسمين إلى مجموعات حسب اهتماماتهم وميولهم.

وانضمت أبوسرير إلى مجموعة المساواة بين الجنسين وهو الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة في إيجاد أفكار للتغيير حسب ما يناسب طبيعة المجتمع السعودي ونقل تجربة المملكة العربية السعودية وجهودها الحثيثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المبادرات الاجتماعية المتعلقة بالموضوع.

يذكر أن الهاكثون كمصطلح هو كلمة مشتقة من الماراثون وتعني السباق أو العدو السريع، وهو حدث أشبه بما يكون بالمسابقة ويهدف إلى حل مشكلة تخص مجال محدد خلال مدة زمنية قصيرة بأسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة.


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات