» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

المدينة - 12/06/2018م - 9:06 ص | مرات القراءة: 263


قالت وزارة الصحة إن زيادة أسعار التبغ بنسبة 10% تؤدي إلى انخفاض الاستهلاك بنسبة 4%، وأوضحت أن ارتفاع الأسعار ساهم في زيادة عدد المراجعين

 للعيادات للاقلاع بنسبة 384% موضحة أن المراجعين للعيادات في مايو 2017 قبل تطبيق قرار الضريبة الانتقائية على السجائر كان عددهم لا يتجاوز 2067، وخلال شهرين فقط ارتفع العدد إلى 7199 مراجعًا.

وتفرض المملكة ابتداء من العام الماضي رسومًا بقيمة 100% على السجائر ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية. ووفقًا لهيئة الزكاة والدخل فإن الإيرادات المتوقعة من التطبيق سنويًا تبلغ 8 مليارات يستخدم أغلبها في المشروعات التنموية والصحية.

وعلى الرغم من أن فاتورة الواردات من السجائر حتى العام الماضي كانت في حدود 6 مليارات ريال، إلا أن الخسائر المادية والصحية لها تتجاوز 18 مليار ريال نتيجة الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات