» «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  » الأئمة (ع) وتفادي صدمة الانحراف والارتداد عن الدين الإسلامي  » أزهر الكون بضياء عظمتها  » أهالي جزيرة تاروت وهذا النداء العاجل لوزارة الصحة الموقرة  » أطباء: 50 % من مرضى الكلى يعانون من السكري  » أهلاً وسهلاً بالإملاء  
 

  

المدينة - 12/06/2018م - 9:06 ص | مرات القراءة: 325


قالت وزارة الصحة إن زيادة أسعار التبغ بنسبة 10% تؤدي إلى انخفاض الاستهلاك بنسبة 4%، وأوضحت أن ارتفاع الأسعار ساهم في زيادة عدد المراجعين

 للعيادات للاقلاع بنسبة 384% موضحة أن المراجعين للعيادات في مايو 2017 قبل تطبيق قرار الضريبة الانتقائية على السجائر كان عددهم لا يتجاوز 2067، وخلال شهرين فقط ارتفع العدد إلى 7199 مراجعًا.

وتفرض المملكة ابتداء من العام الماضي رسومًا بقيمة 100% على السجائر ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية. ووفقًا لهيئة الزكاة والدخل فإن الإيرادات المتوقعة من التطبيق سنويًا تبلغ 8 مليارات يستخدم أغلبها في المشروعات التنموية والصحية.

وعلى الرغم من أن فاتورة الواردات من السجائر حتى العام الماضي كانت في حدود 6 مليارات ريال، إلا أن الخسائر المادية والصحية لها تتجاوز 18 مليار ريال نتيجة الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات