» حي الأندلس في دارين يودع «صهاريج» الصرف الصحي  » غبار الشرقية ساعتان في اليوم.. وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية  » الملحقية بأيرلندا تكرِّم لميس آل الشيخ  » "البنوك السعودية" توجّه نصيحة مهمة بخصوص عد النقود  » حرب خفية تهدد بتسريح 180 سيدة من مقاصف المدارس  » 5 تعديلات تدعم استقرار الموظفات السعوديات  » النيابة العامة توضح عقوبة نشر «أسرار الحياة الخاصة العائلية»  » الضوابط الأساسية للقيم الإسلامية  » بلدية القطيف تطرح 10 فرص استثمارية  » «الصحة»: التهاب المفاصل السبب الأول للتقاعد المبكر بين السعوديين  
 

  

المدينة - 12/06/2018م - 9:06 ص | مرات القراءة: 301


قالت وزارة الصحة إن زيادة أسعار التبغ بنسبة 10% تؤدي إلى انخفاض الاستهلاك بنسبة 4%، وأوضحت أن ارتفاع الأسعار ساهم في زيادة عدد المراجعين

 للعيادات للاقلاع بنسبة 384% موضحة أن المراجعين للعيادات في مايو 2017 قبل تطبيق قرار الضريبة الانتقائية على السجائر كان عددهم لا يتجاوز 2067، وخلال شهرين فقط ارتفع العدد إلى 7199 مراجعًا.

وتفرض المملكة ابتداء من العام الماضي رسومًا بقيمة 100% على السجائر ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية. ووفقًا لهيئة الزكاة والدخل فإن الإيرادات المتوقعة من التطبيق سنويًا تبلغ 8 مليارات يستخدم أغلبها في المشروعات التنموية والصحية.

وعلى الرغم من أن فاتورة الواردات من السجائر حتى العام الماضي كانت في حدود 6 مليارات ريال، إلا أن الخسائر المادية والصحية لها تتجاوز 18 مليار ريال نتيجة الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات