» «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  » الأئمة (ع) وتفادي صدمة الانحراف والارتداد عن الدين الإسلامي  » أزهر الكون بضياء عظمتها  » أهالي جزيرة تاروت وهذا النداء العاجل لوزارة الصحة الموقرة  » أطباء: 50 % من مرضى الكلى يعانون من السكري  » أهلاً وسهلاً بالإملاء  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/06/2018م - 9:43 ص | مرات القراءة: 423


علمت «عكاظ» أن وزارة العدل ستطلق قريباً مشروع تسجيل واقعات الزواج مع كل من الأحوال المدنية ومركز

 المعلومات الوطني. وشددت الوزارة على المأذونين بضرورة إضافة رقم النسخة لهوية الزوج، والولي، والزوجة، لأن أحد اشتراطات مشروع تسجيل الواقعة إلكترونياً وجود رقم الهوية. وأكدت مصادر أنه سيتعذر تسجيل أي عقد لا توجد به بيانات السجل المدني، بما في ذلك رقم بطاقة الأحوال.

وأوضحت أن القرار يقصد منه بيان جزء من متطلبات الربط مع الأحوال المدنية لإثبات واقعة الزواج، بحيث إذا قدمت وثيقة عقد النكاح للمحكمة لإدخالها في برنامج التصديق على عقود الأنكحة تظهر المعلومات لدى الجهات التي سيتم الربط معها.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات