» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/06/2018م - 9:38 ص | مرات القراءة: 380


ألقت الجهات الأمنية القبض على المسيء لقبائل جنوب المملكة، والذي ظهر في مقطع فيديو من إنتاجه الشخصي.

وذكر فيه ما من شأنه المساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي.

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب قد وجه بالتحقق مِن صحة المقطع، وتحريك الدعوى الجزائية للمصلحة العامة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية. ومباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام.

و أكدت مصادر لـ «عكاظ» أن المتهم خالف كلا من النظام الأساسي للحكم ونظام الجرائم المعلوماتية، ومعرضاً للعقوبة التعزيرية والتي يراها القاضي بالسجن والجلد، وذلك بناءً على الحق الخاص للمساء إليهم، وكذلك العقوبة بالسجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام وغرامة ٣ ملايين ريال وذلك لمخالفته نظام الجرائم المعلوماتية وإنتاجه ما يمس النظام العام والقيم الدينية واللحمة والوطنية.

وبينت المصادر أن المهتم خالف نظام الجرائم المعلوماتية، وكذلك خالف المادة 12 من النظام الأساسي للحكم، كونها نصت على تعزيز الوحدة الوطنية واجب وتمنع الدولة كل مايؤدي إلى التفرقة والفتنة والانقسام.

وذكرت المصادر أن المحكمة الجزائية هي المختصة بنظر القضية وسيحال لها الشخص بعد القبض عليه والتحقيق معه من قبل النيابة العامة، حيث يجب على المحقق عند حضور المتهم لأول مرة للتحقيق أن يدون جميع البيانات الشخصية الخاصة به ويبلغه بالتهمة المنسوبة إليه، ويثبت في المحضر ما يبديه المتهم في شأنها من أقوال. ويوقع المتهم على أقواله بعد تلاوتها عليه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات