» «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  » الأئمة (ع) وتفادي صدمة الانحراف والارتداد عن الدين الإسلامي  » أزهر الكون بضياء عظمتها  » أهالي جزيرة تاروت وهذا النداء العاجل لوزارة الصحة الموقرة  » أطباء: 50 % من مرضى الكلى يعانون من السكري  » أهلاً وسهلاً بالإملاء  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/06/2018م - 9:38 ص | مرات القراءة: 436


ألقت الجهات الأمنية القبض على المسيء لقبائل جنوب المملكة، والذي ظهر في مقطع فيديو من إنتاجه الشخصي.

وذكر فيه ما من شأنه المساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي.

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب قد وجه بالتحقق مِن صحة المقطع، وتحريك الدعوى الجزائية للمصلحة العامة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية. ومباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام.

و أكدت مصادر لـ «عكاظ» أن المتهم خالف كلا من النظام الأساسي للحكم ونظام الجرائم المعلوماتية، ومعرضاً للعقوبة التعزيرية والتي يراها القاضي بالسجن والجلد، وذلك بناءً على الحق الخاص للمساء إليهم، وكذلك العقوبة بالسجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام وغرامة ٣ ملايين ريال وذلك لمخالفته نظام الجرائم المعلوماتية وإنتاجه ما يمس النظام العام والقيم الدينية واللحمة والوطنية.

وبينت المصادر أن المهتم خالف نظام الجرائم المعلوماتية، وكذلك خالف المادة 12 من النظام الأساسي للحكم، كونها نصت على تعزيز الوحدة الوطنية واجب وتمنع الدولة كل مايؤدي إلى التفرقة والفتنة والانقسام.

وذكرت المصادر أن المحكمة الجزائية هي المختصة بنظر القضية وسيحال لها الشخص بعد القبض عليه والتحقيق معه من قبل النيابة العامة، حيث يجب على المحقق عند حضور المتهم لأول مرة للتحقيق أن يدون جميع البيانات الشخصية الخاصة به ويبلغه بالتهمة المنسوبة إليه، ويثبت في المحضر ما يبديه المتهم في شأنها من أقوال. ويوقع المتهم على أقواله بعد تلاوتها عليه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات