» «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  » الأئمة (ع) وتفادي صدمة الانحراف والارتداد عن الدين الإسلامي  » أزهر الكون بضياء عظمتها  » أهالي جزيرة تاروت وهذا النداء العاجل لوزارة الصحة الموقرة  » أطباء: 50 % من مرضى الكلى يعانون من السكري  » أهلاً وسهلاً بالإملاء  
 

  

صحيفة اليوم - محمد العواد - 10/06/2018م - 2:49 ص | مرات القراءة: 379


أوضح مدير فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء آل أسعد أنه تمت إعادة ضخ المياه المحلاة تدريجيا في المحافظة

والتي تأثرت بإيقاف المياه المحلاة عنها ومن ضمنها قرى القطيف وسيهات وتوابعها وتاروت ودارين حيث توقف ضخ المحلاة بسبب أعمال الصيانة القائمة بالمؤسسة العامة لتحلية المياه.

وقال آل أسعد: إنه تم تعويض المواطنين أثناء نقص المياه المحلاة بتشغيل الآبار وأيضا توفير الصهاريج (الوايتات) التابعة للفرع وذلك من أجل إيصال المياه لمنازل جميع المواطنين في المحافظة وفي ذات السياق وجهت إدارة مياه القطيف رسائل للمواطنين قبل انقطاع المحلاة وبعد إعادة ضخها من أجل أخذ الحيطة لتعبئة الخزانات وأيضا لمعرفة أسباب انقطاع المياه ومدته.

من جانب آخر، ثمن عدد من المواطنين تجاوب إدارة مياه القطيف وما تقوم به من التواصل المستمر مع المواطنين أولا بأول لاطلاعهم على ما يطرأ على شبكة المياه من توقف أو عطل وذلك من خلال خدمة التواصل بتخصيص رقم جوال لمن يريد الاشتراك به من المواطنين ليصلهم ما يتعلق بالفرع.

يذكر أنه قد تسبب كسر في أحد خطوط الضخ الرئيسية بمحطة شركة مرافق الجبيل للمياه المحلاة والتي تضخ نصف مليون متر مكعب يوميا لحاضرة الدمام في نقص حاد في المياه بالأحياء مؤخرا، وكشف مصدر بمياه الشرقية عن وجود خطة طوارئ بين مؤسسة التحلية ومديرية المياه لتعويض النقص بعد خفض كمية المياه من 20 الى 60 بالمائة على ان تعود كميات الضخ الى وضعها الطبيعي تدريجيا ابتداء من صباح الأربعاء الماضي وتشغيل كافة منظومة الآبار لتعويض نقص الكميات حتى يتم إصلاح الأعطال.

وكان عدد من المواطنين بالدمام قد عبروا عن استيائهم بسبب انقطاع المياه عن منازلهم رغم البلاغات المتكررة التي تقدموا بها لطوارئ مصلحة المياه بالمنطقة الشرقية، مبينين أن هذا الانقطاع منذ 5 أيام وطالبوا الجهات المعنية بسرعة معالجة الوضع قبل تفاقمه، مشيرين إلى أن هذا الأمر متكرر الحدوث وعلى فترات متفاوتة.

وأكد عدد من سكان الأحياء المتضررة انهم راجعوا مصلحة المياه فأخبروهم بأنهم على استعداد لتزويدهم بوايتات مياه حتى يتم حل المشكلة.

وتم حل المشكلة وإعادة المياه الى الأحياء المتضررة في الدمام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات