» كلمة السماء ...كلمة الله العليا  » *الشيخ الصفار يؤكد على محورية البعد الإنساني في الحياة الدينية*  » توصيات أصحاب المَجالِس«3»/ المنافسات وتحميل النفس والصرف بالحرام ..  » تهديد موظفة مفصولة  » «العمل»: آليات استقدام جديدة للحصول على التأشيرات  » 5 مشاكل صحية ونفسية يسببها اضطراب الرحلات الجوية  » علي الهويدي.. الفنان الملهم  » وزير التعليم: إيقاف طباعة «كتب النشاط».. وتوفير 460 مليون سنوياً  » أخصائيون يحملون القطاع الخاص أسباب تدني رواتبهم  » ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف  
 

  

المدينة - 09/06/2018م - 8:52 ص | مرات القراءة: 463


استبعدت المؤسسة العامة للتقاعد إمكانية تصفية راتب التقاعد الشهري وصرفه دفعة واحدة، كما يطالب البعض، مؤكدةً أن النظام لا يجيز ذلك.

 ويستفيد من خدمات النظام حاليًّا أكثر من مليون مستفيد وسط دعوات لضرورة إصلاح النظام لمواكبة التحديات والمطالبات المالية المتزايدة. وأشارت المؤسسة إلى احتساب خدمات المجاهدين لأغراض التقاعد مع إمكانية ضمها لنظام التأمينات الاجتماعية؛ بشرط وجود خدمة على مرتبة ثابتة.

كما استبعدت المؤسسة إمكانية التنازل عن المعاش لشخص آخر، مشيرة إلى أن من بين حالات الإيقاف بلوغ أحد الذكور من الأبناء سن 21 سنة، ما لم يثبت مواصلته للدراسة، وتجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن 26 سنة. وتسعى المؤسسة حاليًّا إلى إصلاح هياكلها المختلفة،

بعد تلقيها انتقادات من مجلس الشورى لضعف العائد على استثماراتها المالية مع تزايد فرص العجز المالي لديها في مواجهة الالتزامات المالية المتزايدة.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات