» مع الخيل يا شقراء!  » «السواقة» قبل العاشر من شوال !  » تعليم القطيف: حل مشاكل صيانة المدارس قريبًا  » بلدية القطيف تزور جمعية سيهات وتتجاوب مع مطالبها  » مليار ريال أنفقها السعوديون في يوم كمصاريف للعيد  » «السياحة»: ممنوع تصوير الأوراق الثبوتية عند حجز الشقق والفنادق  » إحالة 12 قضية غش في مصانع الأغذية والمياه إلى النيابة  » «النيابة»: 3 ملايين غرامة عقوبة المساس بالنظام العام  » الشرقية: الرياح تقفز بأسعار الهامور إلى 1000 ريال  » «أرامكو»: 224 متقدمة أكملن متطلبات الحصول على رخصة القيادة  
 

  

المدينة - 09/06/2018م - 8:52 ص | مرات القراءة: 388


استبعدت المؤسسة العامة للتقاعد إمكانية تصفية راتب التقاعد الشهري وصرفه دفعة واحدة، كما يطالب البعض، مؤكدةً أن النظام لا يجيز ذلك.

 ويستفيد من خدمات النظام حاليًّا أكثر من مليون مستفيد وسط دعوات لضرورة إصلاح النظام لمواكبة التحديات والمطالبات المالية المتزايدة. وأشارت المؤسسة إلى احتساب خدمات المجاهدين لأغراض التقاعد مع إمكانية ضمها لنظام التأمينات الاجتماعية؛ بشرط وجود خدمة على مرتبة ثابتة.

كما استبعدت المؤسسة إمكانية التنازل عن المعاش لشخص آخر، مشيرة إلى أن من بين حالات الإيقاف بلوغ أحد الذكور من الأبناء سن 21 سنة، ما لم يثبت مواصلته للدراسة، وتجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن 26 سنة. وتسعى المؤسسة حاليًّا إلى إصلاح هياكلها المختلفة،

بعد تلقيها انتقادات من مجلس الشورى لضعف العائد على استثماراتها المالية مع تزايد فرص العجز المالي لديها في مواجهة الالتزامات المالية المتزايدة.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات