» الصحة تلغي التثقيف الإكلينيكي بالمستشفيات  » كفالة بـ10 ملايين ريال تسجن ابنا  » اليوم.. «العدل» تبدأ الاستغناء عن الوكالات الورقية وتعلن بدء عصر الوكالة الإلكترونية  » اجتماع المدمنين  » 400 ريال لاستبدال لوحات المركبة الخصوصي و700 للنقل  » شبهات محسوبية تطارد «الخدمة المدنية» لإسناد التوظيف للقطاعات الحكومية  » اختتام برنامج «منظومة قيادة الأداء» بتعليم القطيف  » إطلاق الحملة التاسعة للتبرع بالدم في صفوى  » الشتاء يجتاح المدن.. وتوقعات بالمطر في 8 مناطق  » التعليم تحذر منسوبيها من قبول الهدايا والخصومات وتحدد حالات السماح بها  
 

  

المدينة - 09/06/2018م - 8:52 ص | مرات القراءة: 494


استبعدت المؤسسة العامة للتقاعد إمكانية تصفية راتب التقاعد الشهري وصرفه دفعة واحدة، كما يطالب البعض، مؤكدةً أن النظام لا يجيز ذلك.

 ويستفيد من خدمات النظام حاليًّا أكثر من مليون مستفيد وسط دعوات لضرورة إصلاح النظام لمواكبة التحديات والمطالبات المالية المتزايدة. وأشارت المؤسسة إلى احتساب خدمات المجاهدين لأغراض التقاعد مع إمكانية ضمها لنظام التأمينات الاجتماعية؛ بشرط وجود خدمة على مرتبة ثابتة.

كما استبعدت المؤسسة إمكانية التنازل عن المعاش لشخص آخر، مشيرة إلى أن من بين حالات الإيقاف بلوغ أحد الذكور من الأبناء سن 21 سنة، ما لم يثبت مواصلته للدراسة، وتجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن 26 سنة. وتسعى المؤسسة حاليًّا إلى إصلاح هياكلها المختلفة،

بعد تلقيها انتقادات من مجلس الشورى لضعف العائد على استثماراتها المالية مع تزايد فرص العجز المالي لديها في مواجهة الالتزامات المالية المتزايدة.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات