» التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  » (Eman Fitness ) تجربة ناجحة لصناعة رياضية جديدة .  
 

  

المدينة - 09/06/2018م - 8:52 ص | مرات القراءة: 541


استبعدت المؤسسة العامة للتقاعد إمكانية تصفية راتب التقاعد الشهري وصرفه دفعة واحدة، كما يطالب البعض، مؤكدةً أن النظام لا يجيز ذلك.

 ويستفيد من خدمات النظام حاليًّا أكثر من مليون مستفيد وسط دعوات لضرورة إصلاح النظام لمواكبة التحديات والمطالبات المالية المتزايدة. وأشارت المؤسسة إلى احتساب خدمات المجاهدين لأغراض التقاعد مع إمكانية ضمها لنظام التأمينات الاجتماعية؛ بشرط وجود خدمة على مرتبة ثابتة.

كما استبعدت المؤسسة إمكانية التنازل عن المعاش لشخص آخر، مشيرة إلى أن من بين حالات الإيقاف بلوغ أحد الذكور من الأبناء سن 21 سنة، ما لم يثبت مواصلته للدراسة، وتجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن 26 سنة. وتسعى المؤسسة حاليًّا إلى إصلاح هياكلها المختلفة،

بعد تلقيها انتقادات من مجلس الشورى لضعف العائد على استثماراتها المالية مع تزايد فرص العجز المالي لديها في مواجهة الالتزامات المالية المتزايدة.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات