» وزارة البيئة والمياه بالمنطقة الشرقية تدشن فعالية اليوم الحقلي  » *اذكروا محاسن موتاكم – تُذكروا*  » نوعية ممنهجة  » منع الجهات الحكومية والشركات المملوكة للدولة من توظيف غير السعوديين في (5) مجالات  » 123 بلاغا يوميا عن أعراض جانبية للأدوية  » «محلي القطيف» يوافق على إنشاء مقر للفحص الشامل  » من المسؤول؟  » تأمين مليون عبوة «بديلة» لمواجهة انقطاع «جوسبرين» من السوق  » "نور" يتجاوز حاجز الـ400 ألف طلب في الثانية  » حفلات التخرج في المدارس.. إرهاق الأُسر وإضاعة الوقت..!  
 

  

أ.خالد السنان - 03/06/2018م - 8:10 م | مرات القراءة: 1149


سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع براءة الاختراع الأولى للدكتور باسم أبو السعود، لإزالة الهيدروكربونات العطرية أحادية الحلقة.

وحول براءة الاختراع أوضح أبو السعود لـ«القطيف اليوم» بأنه تمكن من تطوير طريقة لإزالة الهيدروكربونات العطرية من المياه الملوثة بها، عن طريق الأنابيب النانوية الكربونية مع التعريض للأشعة فوق البنفسجية من نوع الـ(LED) والذي يستخدم لأول مرة في هذا المجال، وقد تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠١٨.

يشار إلى أن أبو السعود هو عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكيميائية، وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1994م، وماجستير 1997م، وعلى دكتوراة من جامعة مجييل – مونتريال – كندا 2007م، ترأس العديد من الوفود الطلابية ومن ضمنها الوفد الطلابي المتجه إلى ماليزيا في العام 2012م، كما حصل على العديد من جوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي.


القطيف اليوم

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات