» كلمة السماء ...كلمة الله العليا  » *الشيخ الصفار يؤكد على محورية البعد الإنساني في الحياة الدينية*  » توصيات أصحاب المَجالِس«3»/ المنافسات وتحميل النفس والصرف بالحرام ..  » تهديد موظفة مفصولة  » «العمل»: آليات استقدام جديدة للحصول على التأشيرات  » 5 مشاكل صحية ونفسية يسببها اضطراب الرحلات الجوية  » علي الهويدي.. الفنان الملهم  » وزير التعليم: إيقاف طباعة «كتب النشاط».. وتوفير 460 مليون سنوياً  » أخصائيون يحملون القطاع الخاص أسباب تدني رواتبهم  » ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف  
 

  

أ.خالد السنان - 03/06/2018م - 8:10 م | مرات القراءة: 919


سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع براءة الاختراع الأولى للدكتور باسم أبو السعود، لإزالة الهيدروكربونات العطرية أحادية الحلقة.

وحول براءة الاختراع أوضح أبو السعود لـ«القطيف اليوم» بأنه تمكن من تطوير طريقة لإزالة الهيدروكربونات العطرية من المياه الملوثة بها، عن طريق الأنابيب النانوية الكربونية مع التعريض للأشعة فوق البنفسجية من نوع الـ(LED) والذي يستخدم لأول مرة في هذا المجال، وقد تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠١٨.

يشار إلى أن أبو السعود هو عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكيميائية، وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1994م، وماجستير 1997م، وعلى دكتوراة من جامعة مجييل – مونتريال – كندا 2007م، ترأس العديد من الوفود الطلابية ومن ضمنها الوفد الطلابي المتجه إلى ماليزيا في العام 2012م، كما حصل على العديد من جوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي.


القطيف اليوم

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات