» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

أ.خالد السنان - 03/06/2018م - 8:10 م | مرات القراءة: 1184


سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع براءة الاختراع الأولى للدكتور باسم أبو السعود، لإزالة الهيدروكربونات العطرية أحادية الحلقة.

وحول براءة الاختراع أوضح أبو السعود لـ«القطيف اليوم» بأنه تمكن من تطوير طريقة لإزالة الهيدروكربونات العطرية من المياه الملوثة بها، عن طريق الأنابيب النانوية الكربونية مع التعريض للأشعة فوق البنفسجية من نوع الـ(LED) والذي يستخدم لأول مرة في هذا المجال، وقد تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠١٨.

يشار إلى أن أبو السعود هو عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكيميائية، وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1994م، وماجستير 1997م، وعلى دكتوراة من جامعة مجييل – مونتريال – كندا 2007م، ترأس العديد من الوفود الطلابية ومن ضمنها الوفد الطلابي المتجه إلى ماليزيا في العام 2012م، كما حصل على العديد من جوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي.


القطيف اليوم

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات