» التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  » (Eman Fitness ) تجربة ناجحة لصناعة رياضية جديدة .  
 

  

أ.خالد السنان - 03/06/2018م - 8:10 م | مرات القراءة: 1102


سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع براءة الاختراع الأولى للدكتور باسم أبو السعود، لإزالة الهيدروكربونات العطرية أحادية الحلقة.

وحول براءة الاختراع أوضح أبو السعود لـ«القطيف اليوم» بأنه تمكن من تطوير طريقة لإزالة الهيدروكربونات العطرية من المياه الملوثة بها، عن طريق الأنابيب النانوية الكربونية مع التعريض للأشعة فوق البنفسجية من نوع الـ(LED) والذي يستخدم لأول مرة في هذا المجال، وقد تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠١٨.

يشار إلى أن أبو السعود هو عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكيميائية، وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1994م، وماجستير 1997م، وعلى دكتوراة من جامعة مجييل – مونتريال – كندا 2007م، ترأس العديد من الوفود الطلابية ومن ضمنها الوفد الطلابي المتجه إلى ماليزيا في العام 2012م، كما حصل على العديد من جوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي.


القطيف اليوم

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات